سوق أبوظبي يواصل العمل على استحداث أدوات ومنتجات مبتكرة
سوق أبوظبي يواصل العمل على استحداث أدوات ومنتجات مبتكرة

سوق أبوظبي يواصل العمل على استحداث أدوات ومنتجات مبتكرة المنظار نقلا عن البيان ننشر لكم سوق أبوظبي يواصل العمل على استحداث أدوات ومنتجات مبتكرة، سوق أبوظبي يواصل العمل على استحداث أدوات ومنتجات مبتكرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، سوق أبوظبي يواصل العمل على استحداث أدوات ومنتجات مبتكرة.

المنظار قال راشد البلوشي الرئيسي التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إن إدارة السوق تعمل بشكل مستمر على تنمية وتطوير القطاع المالي وأيضاً تطوير الخدمات التي توفرها للمتعاملين والشركات المدرجة، للارتقاء بالبنية الاستثمارية، وذلك ضمن مهمة السوق في المساهمة بتحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، وتعزيز الاقتصاد الوطني، ودعم التنمية الاقتصادية المستدامة في أبوظبي خصوصاً والدولة عموماً.

وأضاف البلوشي: إن السوق يواصل جهوده في تطوير وإطلاق المبادرات الاستراتيجية الرامية إلى زيادة القيمة السوقية والمنتجات، وجذب وتفعيل مجموعة أكبر من المستثمرين مع تطبيق رزمة من الابتكارات التي استحدثها السوق خلال الأعوام الماضية، وذلك ضمن التزامه ببرنامج خطة أبوظبي نحو تنمية وتطوير قطاع الخدمات المالية في الإمارة وفي إطار تعزيز البيئة التنافسية لممارسة الأعمال وجذب الاستثمارات.

وأشار إلى أن السوق وظف مؤخراً تقنية البلوك تشين في أعماله وذلك من خلال التصويت الإلكتروني في الجمعيات العمومية ليكون بذلك أول سوق مالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يوظف هذه التقنية، وأيضاً إطلاقه خدمة البيع على المكشوف الفني كأول سوق في المنطقة يقوم بتطبيق هذه الخدمة ستشكل بدورها إضافة إلى مجموعة الخدمات التي يقدمها السوق لمستثمريه وبالتالي الارتقاء بالبنية الاستثمارية.

وقال البلوشي: سيواصل السوق سعيه لتعزيز بنيته التحتية التقنية التي تمتاز بتطبيق أعلى المعايير العالمية المعتمدة في إدراج وتداول الأوراق المالية المتنوعة، كما يوفر السوق خدمات ومنتجات مبتكرة تستند إلى أفضل الممارسات العالمية في مجال الإفصاح والشفافية وحوكمة الشركات، لتوفير بيئة استثمارية عادلة وآمنة وفق أفضل الممارسات العالمية، وذلك في إطار التزام السوق ببرنامج خطة أبوظبي لناحية تنمية وتطوير قطاع الخدمات المالية في الإمارة، وتنويع قنوات وأساليب التواصل مع المتعاملين، وذلك عبر تصميم منصات وحلول رقمية رائدة.

وأشار إلى أن سوق أبوظبي أطلق مؤخراً حزمة خدمات رقمية لتلبية متطلبات الإفصاح والشفافية، ولضمان إيصال المعلومات إلى المساهمين والمستثمرين في وقت آني ومباشر، ضمن إطار منظم من ضوابط الحوكمة، وفي مقدمتها خدمات تسجيل الأوراق المالية، والموقع الإلكتروني الجديد لسوق أبوظبي للأوراق المالية، وما يحمله من إمكانيات متعددة وواجهة سهلة للتصفح تلبي مختلف احتياجات الشركات المدرجة والمساهمين والمحللين الماليين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، سوق أبوظبي يواصل العمل على استحداث أدوات ومنتجات مبتكرة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان