البولاقى يناشد «الأعلى للثقافة» لنشر كتاب «الأدب فى الواحات»
البولاقى يناشد «الأعلى للثقافة» لنشر كتاب «الأدب فى الواحات»

البولاقى يناشد «الأعلى للثقافة» لنشر كتاب «الأدب فى الواحات»

المنظار نقلا عن الدستور ننشر لكم البولاقى يناشد «الأعلى للثقافة» لنشر كتاب «الأدب فى الواحات»، البولاقى يناشد «الأعلى للثقافة» لنشر كتاب «الأدب فى الواحات» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز،

البولاقى يناشد «الأعلى للثقافة» لنشر كتاب «الأدب فى الواحات»

.

المنظار ناشد الشاعر أشرف البولاقي، حاتم ربيع أمين عام المجلس الأعلي للثقافة٬ وأشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة٬ لنشر كتابه «الأدب فى الواحات – قراءات وشهادات».

وكتب البولاقي على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «أصدرتُ كتبًا كثيرة، ولا حاجة لي – الآنَ على الأقل - لمزيدٍ مِن الإصدارات أسعَى إليها٬ لكنّ معي كتابًا جاهزًا عن الحركة الثقافية والإبداعية بمحافظة الوادي الجديد، أنجزتُه خلال شهريْن بعنوان (الأدب فى الواحات – قراءات وشهادات)، احتفالا بتلك المحافَظة التي مَرّ احتفالُها بالعيد القومي دون أي مشارَكة ثقافية رسمية مؤسسية، وهي (الواحات) التي تَعلمَانِ أنها تتصدر نشراتِ الأخبار فى الآونة الأخيرة! وقد زرتُها منذ أيام، والتقيتُ أدباءَها ومثقفيها٬ الكتابُ بين يديَّ، هل ثمّةَ مَكرمةٌ مِنكما أن يتفضل أحدكما بطبع الكتاب؛ ليكون هديةَ الثقافة المصرية لأدباء محافظة الوادي الجديد؟ أنا على استعدادٍ تام لطبعِه على نفقتي الخاصة متحمّلا بضعة آلاف فى سبيل ذلك - ويعلم الله أنني تحدثت مع دار نشر - وما كنتُ أفعل ولا أتحمّل ذلك لكتابٍ يخصني، لكنني أمدّ يديَّ إليكما أملا فى المشاركة الرسمية، وقد خصصتكما بهذا الطلب - ولم أخص هيئة الكتاب - لأن لي كتابيْن فيها، سيحولان دون الاستجابة».

وحول الكتاب قال البولاقي فى تصريح لـ«الدستور»: «أمام دعوة الدولة الدائمة والمستمرة، لمجابهة الإرهاب والتطرف بالثقافة والفنون، وأمام جهودها المستمرة للاهتمام بالمناطق الحدودية، استثمرت قبل شهر من الآن احتفال محافظة الوادي الجديد بعيدها القومي، وطالبت وناشدت وزارة الثقافة ومؤسساتها بضرورة الاحتفال بالمحافظة، وتسليط الضوء على إبداعها، وإقامة عدد من الفعاليات الثقافية والفنية قبل موعد الاحتفال بفترة كافية، ودعوت الأدباء والمثقفين المصريين أن يشاركوني الاحتفال بالمحافظة متطوعين، واستجاب كثيرون للمناشدة على صفحات الفيسبوك، لكن للأسف لم يحدث شيء عملي».

وأضاف: «أعلنتُ أنني نذرتُ نفسي كمواطن مصري مهتم بالشأن الثقافي والأدبي أن أحتفي بطريقتي الخاصة، فقرأتُ وكتبت عن نصوصهم وإبداعهم طيلة شهرٍ كامل٬ ثم زرتُ المحافظة والتقيتُ أدباءها ومثقفيها، وكانت حصيلة رحلتي تلك كتابًا جاهزا يتناول تلك النصوص والإبداعات».

وتابع: «ومن ثَم توجهتُ بنداء ومناشدة، للمجلس الأعلى للثقافة، ولهيئة قصور الثقافة أن تتولى إحداهما طبع وتوزيع الكتاب، باعتباره هدية من الثقافة المصرية لهذه المنطقة التي شهدت فى الآونة الأخيرة عددًا من الحوادث الإرهابية، وما يزال النداء مطروحًا، وما تزال المناشدة قائمة، عِلمًا بأن بعض دور النشر أبدت موافقتها على طبع الكتاب، وعلمًا بأنني على استعداد تام لطبعِه على نفقتي٬ وكل ما أردتُه أن يكون للثقافة المصرية الرسمية يدٌ فى الأمر باعتبارها الراعي الرسمي للهمّ الثقافي الوطني».

واختتم: «لم أسعَ من وراء ذلك لمصلحة شخصية، وكل ما قمتُ به فعلتُه وتحملته على نفقتي الخاصة٬ والكتاب يلقي الضوء على إبداعات منطقة الواحات فى الشعر والقصة، كما يتضمن شهادات لي ثقافية وإبداعية عنهم، وأعتقد أن الاهتمام بمنطقة كهذه لا ينفصل عن اهتمامنا بمصر كلها، كما أن أدباء ومثقفي الواحات محرومون كثيرًا وطويلا عن كثير من حقوقهم الثقافية، ربما بسبب امتداد تلك المنطقة فى الصحراء الغربية».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار،

البولاقى يناشد «الأعلى للثقافة» لنشر كتاب «الأدب فى الواحات»

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور