هيئة المال توافق على طرح أسهم 4 شركات بالسوق الموازية
هيئة المال توافق على طرح أسهم 4 شركات بالسوق الموازية

الرياض – مباشر: وافقت هئية السوق المالية، على طرح أسهم 4 شركات في السوق الموازية بنحو 4.88 مليون سهماً .

ووافقت الهيئة في بيان لها على "تداول"، اليوم الأربعاء، ،على طرح 225 ألف سهماً من أسهم شركة مصنع الصمعاني تمثل 20% من أسهمها.

وأعلنت الهيئة أيضاً عن الموافقة على طرح 250 ألف سهماً من أسهم شركة الأعمال التطويرية الغذائية .

كما وافقت الهيئة على طرح 3.2 ملايين سهم، من أسهم شركة عبدالله سعد محمد أبو معطي للمكتبات، تمثل 20% من أسهمها.

وكانت شركة العمران للصناعة والتجارة، هي الشركة الرابعة التي وافقت هيئة السوق المالية على طرحها بالسوق الموازية، وذلك بنحو 1.2 مليون سهماً تمثل 20% من أسهمها.

وأضافت الهيئة في بيانها، أن الطرح يقتصر على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قواعد التسجيل والإدراج في السوق الموازية، موضحة أنه سيتم الإعلان عن نشرة الإصدار قبل وقت كاف من موعد بداية الطرح .

وقالت الهيئة، إنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على الطرح على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركات المعنية، حيث إن القرار يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وأوضحت الهيئة، أن موافقتها على الطرح نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

وأعلنت شركة السوق المالية السعودية "تداول"، يوم 27 ديسمبر الماضي أنها تعتزم إطلاق "نمو – السوق الموازية" في 26 فبراير من العام 2017، وذلك بعد أن أصدرت هيئة السوق المالية السعودية قواعد التسجيل والإدراج في السوق.

المصدر : مباشر (اقتصاد)