الاتصالات: حوسبة العمل بالوزارات تحقق العدالة والشفافية
الاتصالات: حوسبة العمل بالوزارات تحقق العدالة والشفافية

أكدت وزيرة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات، تهاني عبدالله، أن تحول وزارة العدل للحوسبة المتكاملة للعمل القانوني يعتبر تحدياً كبيراً وإصراراً على إنهاء التقليدية وتحقيق العدالة والشفافية، وأن العمل يجري لانضمام بقية الوزارات للعمل بالحوسبة خلال العام الحالي.

وقالت الوزيرة خلال مخاطبتها الأربعاء الاحتفال بإطلاق مشروعات وزارة العدل الإلكترونية، إن ما تم إنجازه بوزارة العدل يغطي خمسة برامج أساسية لا غنى عنها لكل من يعمل في المجال القانوني، وترفع من مستوى وترتيب السودان على شبكة الإنترنت.

وأعربت عن شكرها وتقديرها لرئيس الجمهورية وراعي إصلاح الدولة، بدعمه المتواصل لمشروع الحكومة الإلكترونية، الذي يعد أحد المحاور الأربعة الأساسية في عملية الإصلاح.

وأضافت أن الخدمات الإلكترونية أزاحت الكثير عن عاتق المواطن عبر الوقوف في الصفوف، وأغلقت باب الوساطة والمحسوبية. مؤكدة أن هذا المشروع الاستراتيجي يمثل تطوراً مهماً في قطاع العدل وسيعطي قيمة إضافية للوزارة، ويعزز ثقة المواطن في القطاعات العدلية.

المشروع الضخم

تهاني عبدالله تلتقي بالعاملين بمركز معلومات ولاية شمال كردفان وتشيد بالتميز الذي تحقق في الفترة السابقة بالولاية فيما يلي العمل التقني ووعدت بدعم الولاية في مجال التدريب خاصة في إنشاء وإدارة المواقع الإلكترونية

وقالت إن اتحاد الرؤى وتضافر الجهود في تنفيذ أي مشروع يضمن النجاح الكامل، مشيرة إلى التعاون بين وزارتي العدل والاتصالات في هذا المشروع الضخم، الذي أتاح لوزارة العدل أن تكون أولى الوزارات التي تنجز أعمالها إلكترونياً.

وكشفت عن صدور عدد من القوانين والتشريعات عبر وزارة العدل لتغطية العمل الإلكتروني، ولا تزال تحتاج إلى تشريعات جديدة لمواصلة العمل مواكبة للتطور وضماناً لمقتضيات الأمن الوطني الإلكتروني.

وفي ذات المنحى التقت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالعاملين بمركز معلومات ولاية شمال كردفان، وأشادت بالتميز الذي تحقق في الفترة السابقة بالولاية فيما يلي العمل التقني، ودعت لبذل المزيد من الجهد للحفاظ عليه ووعدت بدعم الولاية في مجال التدريب خاصة في إنشاء وإدارة المواقع الإلكترونية وتطبيقات السداد والدفع الإلكتروني .

شبكة الشروق

المصدر : النيلين