تحليل| رغم التأهل للمونديال.. أخطاء "قاتلة" للفراعنة أمام الكونغو
تحليل| رغم التأهل للمونديال.. أخطاء "قاتلة" للفراعنة أمام الكونغو

تحليل| رغم التأهل للمونديال.. أخطاء "قاتلة" للفراعنة أمام الكونغو المنظار نقلا عن كورابيا ننشر لكم تحليل| رغم التأهل للمونديال.. أخطاء "قاتلة" للفراعنة أمام الكونغو، تحليل| رغم التأهل للمونديال.. أخطاء "قاتلة" للفراعنة أمام الكونغو ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، تحليل| رغم التأهل للمونديال.. أخطاء "قاتلة" للفراعنة أمام الكونغو.

المنظار .

حجز منتخب مصر، بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2018 بروسيا، بعد غياب دام 28 سنة عن المحفل العالمي، منذ آخر صعود في عام 1990 بإيطاليا.

وحققت مصر، فوزًا غاليًا على الكونغو (2-1)، في المباراة التي جمعتهما على ستاد برج العرب في الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2018، بروسيا، حيث ارتفع رصيد الفراعنة إلى 12 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أوغندا "الثانية". 

ويستعرض "كورابيا"، فيما يلي بعض الظواهر الفنية التي شهدتها مباراة منتخب مصر والكونغو، في تصفيات كأس العالم..

* خط الدفاع 

- عانى أحمد فتحي، الظهير الأيمن للمنتخب المصري، من خلل دفاعي واضح، حيث كانت جبهته هي المركز الرئيس لهجمات لاعبي الكونغو.

- حاول الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير ال�ني للمنتخب، أن يواجه الخلل في الجبهة اليمنى للفراعنة، بإدخال أحمد المحمدي بدلًا من رمضان صبحي، لمساندة فتحي، إلا أنه لم ينجح في ذلك، حيث جاء هدف الكونغو من هذه الجهة.

- ظهر بوضوح وجود تعليمات لقلبي دفاع المنتخب في مباراة الكونغو "أحمد حجازي ورامي ربيعة"، للتقدم في الكرات الثابتة، استغلالًا لإيجادتهم اللعب بالرأس، مع تثبيت الظهيرين "أحمد فتحي ومحمد عبد الشافي" في الخلف، حيث نجح شافي في هذا الدور، عندما نجح في قطع العديد من الكرات من الخصوم.

* خط الوسط  

- عاب لاعبي الارتكاز محمد النني وطارق حامد، التمرير إلى الخلف "كثيرًا"، بالإضافة إلى التمريرات الطولية إلى محمد صلاح، مهاجم الفراعنة، والتي أرهقته كثيرًا.

- تميز طارق حامد ومحمد النني، في استخلاص الكرة، والذي كان بنسبة عالية جدًا، إلا أنهم عابهم أيضًا التمرير الخاطئ.

- غلب على رمضان صبحي، الأنانية، حيث كان يقف على الكرة كثيرًا على الرغم من أنه كان لديه الفرصة في التمرير إلى زملائه.

- محمود تريزيجيه، نجح بعد نزوله إلى أرضية الملعب مع بداية الشوط الثاني بدلا من صالح جمعة، في إحداث خلل في دفاعات الكونغو، حيث تم عرقلته أكثر من مرة داخل منطقة الجزاء، احتسب حكم المباراة ضربة جزاء في أحداها.

* خط الهجوم

- محمد صلاح، فشل في العديد من الكرات الطولية، باستثناء كرة الهدف، حيث ظهر عليه الإرهاق كثيرًا بسبب قطعه مسافات طويلة، إلا أنه كان يتألق كثيرًا عندما يقف على الكرة ويتوغل إلى داخل منطقة الجزاء.

- أحمد حسن كوكا، كان "الحاضر الغائب"، حيث تم إشراكه أساسيًا في المباراة بهدف استغلال طوله في الكرات العرضية، إلا أن تحركاته كانت سيئة للغاية حيث كان يقف دائمًا على العارضة البعيدة، وأهمل القريبة تمامًا، كما كانت تمريراته خاطئة تمامًا.

لمتابعة كل أخبار كأس مصر 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، تحليل| رغم التأهل للمونديال.. أخطاء "قاتلة" للفراعنة أمام الكونغو، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات