«أزارو السوبر».. رفضه «حسنية أكادير» وأعطاه ميهوب قبلة الحياة
«أزارو السوبر».. رفضه «حسنية أكادير» وأعطاه ميهوب قبلة الحياة

«أزارو السوبر».. رفضه «حسنية أكادير» وأعطاه ميهوب قبلة الحياة المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم «أزارو السوبر».. رفضه «حسنية أكادير» وأعطاه ميهوب قبلة الحياة، «أزارو السوبر».. رفضه «حسنية أكادير» وأعطاه ميهوب قبلة الحياة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، «أزارو السوبر».. رفضه «حسنية أكادير» وأعطاه ميهوب قبلة الحياة.

المنظار أصبح المغربي وليد أزارو، مهاجم النادي الأهلي، أول لاعب أجنبي يهز الشباك في بطولة كأس السوبر المصري، حيث لم يسبق أن سجل لاعب غير مصري في بطولة السوبر على مدار 14 نسخة متتالية. 

وسجل أزارو، هدف فوز الأهلي على حساب المصري البورسعيدي، خلال اللقاء الذي أقيم أمس الجمعة، على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات.

وأصبح وليد أزارو، أول مهاجم في تاريخ الأهلي، يسجل في كل البطولات خلال موسمه الأول مع الأحمر، بعد أن سجل هدفًا في البطولة العربية، وأحرز 4 أهداف في دوري الأبطال، و9 أهداف في مسابقة الدوري المصري، وهدفًا في كأس مصر، بجانب هدف الفوز بلقب السوبر المحلي.

ولد أزارو في إقليم آيت ملول (التابع لمدينة أكادير) في الحادي عشر من يونيو، وكان عاشقا لكرة القدم منذ طفولته، فقرر أن يصبح لاعب كرة قدم وهو في عمر الثالثة عشرة، وذلك من خلال التحاقه بالفريق الأمازيجي أدرار سوس الذي ينشط في دوري الهواة.
 
وتمكن من الوصول للفريق الأول في أدرار سوس بعدما كان قد تدرج في كل فئاته، وقد حصل على فرصة جيدة عندما ذهب لخوض تجربة مع حسنية أكادير لكن المدرب السكيتيوي رفض ضم وليد لصفوف فريقه.
 
وفي ظل تألقه فى دورى الدرجة الثالثة المغربي مع نادي أدرار سوس أحد أندية درجات الهواة، انتقل إلى الدفاع الحسنى الجديدى فى 2015 حيث كان يتدرب هناك تحت إشراف المدرب جمال السلامي الذي اكتشف فيه موهبته وأقنعه باللعب في مركز الهحوم، كما كان حافزا له من أجل اللعب مع الفريق الأول من جهة والمشاركة مع منتخب المغرب للمحليين في وقت لاحق من جهة ثانية.

ومع المدرب الجديد عبد الرحيم طالب، تمكن وليد من جذب أنظار الصحافة والمتابعين، خاصة بعدما تمكن من تسجيل ثنائية في مرمى الرجاء البيضاوي في الدور السادس عشر من مسابقة كأس العرش المغربية في نسخة 2016، وهذا ما مكنه من الحصول على مركز في تشكيلة المنتخب الرسمية. 
 
وموسم 2016-2017 كان رائعا بالنسبة لوليد أزارو، حيث تمكن فيه من تسجيل 12 هدفًا مع 8 تمريرات حاسمة في البطولة المغربية برفقة فريقه الدفاع، ليصبح مجموع مبارياته مع الفريق 57 مباراة سجل خلالها 24 هدفًا.
 
تألق أزارو مع الدفاع الحسني الجديدي جعل أحد وكلاء اللاعبين يعرضه على علاء ميهوب رئيس لجنة التحليل والإحصاء بالنادي الأهلي، وبدأ ميهوب بمتابعته واقتنع بمهاراته وموهبته وبمرونته، ليقوم ميهوب بعرض اللاعب على الجهاز الفني. 
 
واقتنع حسام البدري المدير الفني للقلعة الحمراء باللاعب، وطلب التعاقد معه، وسافر ميهوب للمغرب وتابعه عن قرب وتم إنهاء كل الأمور مع الدفاع الجديدي، ووقع  أزارو يوم 18 يونيو 2017، عقدًا مع الأهلي مدته 4 سنوات، وذلك مقابل مبلغ مالي قدره 1.4 مليون دولار. 
 
وشارك أزارو مع الشياطين الحمر في البطولة العربية للأندية 2016-17 والتي أقيمت بمصر في الفترة الممتدة ما بين 21 يوليو و6 أغسطس 2017، وقد تمكن من تسجيل أول أهدافه بالبطولة في مباراته الرابعة، وذلك بتاريخ 2 أغسطس أمام الفيصلي الأردني في الدقيقة 99 من عمر المباراة.

وأعاد المغربي وليد أزارو، رقمًا للفريق الأحمر، في دوري أبطال إفريقيا، كان غائبًا منذ 5 أعوام كاملة، وهز أزارو شباك النجم الساحلي التونسي بهاتريك في الدقائق 23 و30 و48 خلال المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية في إياب دور الأربعة بدوري أبطال إفريقيا، لتكون الثلاثية الأولى للأحمر في المسابقة القارية منذ عام 2012.
 
وكان آخر هاتريك سجله الأهلي في دوري الأبطال قد أحرزه النجم السابق محمد أبو تريكة يوم 14 مايو 2012 أمام الملعب المالي في إياب دور الستة عشر للبطولة وقاد فريقه للتأهل وقتها لدور المجموعات، ولم يسجل الأهلي على مدار الخمس سنوات الماضية أي هاتريك قبل أن يسجل أزارو الثلاثية في شباك النجم، ويقود الفريق الأحمر للتأهل إلى نهائي البطولة.

كما تألق وليد أزارو مع منتخب المغرب للمحليين وسجل 9 أهداف فى 13 مباراة، وشارك مع المنتخب المغربى الأول فى مبارتين، ولكنه لم يسجل فيهما أي أهداف.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، «أزارو السوبر».. رفضه «حسنية أكادير» وأعطاه ميهوب قبلة الحياة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري