بعد قرعة المونديال.. «مصر وصلاح» حديث العالم
بعد قرعة المونديال.. «مصر وصلاح» حديث العالم

بعد قرعة المونديال.. «مصر وصلاح» حديث العالم المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم بعد قرعة المونديال.. «مصر وصلاح» حديث العالم، بعد قرعة المونديال.. «مصر وصلاح» حديث العالم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، بعد قرعة المونديال.. «مصر وصلاح» حديث العالم.

المنظار أقيمت مساء اليوم الجمعة، مراسم قرعة نهائيات كأس العالم 2018، التي احتضنها قصر الكرملين بروسيا، وتنافس خلالها 32 منتخبًا وطنيًا في هذا العرس الكروي الكبير.

وشارك ثمانية لاعبين بسحب القرعة وهم: الفرنسي لوران بلان، والإنجليزي جوردون بانكس، والبرازيلي كافو، والإيطالي فابيو كانافارو، والأوروجواياني دييجو فورلان، والأرجنتيني دييجو مارادونا، والإسباني كارليس بويول، والروسي نيكيتا سيمونيان.

وأسفرت القرعة عن وقوع مصر بالمجموعة الأولى، التى تضم «روسيا - السعودية - مصر - أوروجواى»، ويخوض الفراعنة مباراة الافتتاح بكأس العالم أمام منتخب أوروجواى.

وأبرزت بعض الصحف العالمية ومدربي المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم، وجود منتخبنا الوطني بعد غياب دام 28 عامًا، ويرصدها لكم «التحرير» في السطور التالية.

وقالت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، إنَّ مصر انتظرت وقتًا طويلًا من أجل العودة إلى المشاركة فى بطولة كأس العالم، منذ آخر مرة صعدت إلى البطولة عام 1990.

وأضافت الصحيفة، أنَّه رغم الانخفاض، الذي لحق بمستوى منتخب الفراعنة فى الآونة الأخيرة، وفشله فى تحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية منذ عام 2012، إلا أنه تمكن من الوصول إلى نهائيات كأس العالم، والصعود إلى البطولة الأهم كرويًا.

وأكدت أنَّ محمد صلاح نجم المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي، يعد هو صانع الألعاب الذي يعتمد عليه الفراعنة، مشيرةً إلى أنَّه تمكن من تسجيل خمسة أهداف فى ست مباريات خلال الجولة النهائية من التصفيات.

وأوضحت أنَّه رغم الانتقادات التي تمَّ توجيهها إلى المدير الفني للمنتخب المصري، الأرجنتيني هيكتور كوبر، بسبب اعتماده على الدفاع فى المقام الأول والهجمات المرتدة، إلا أنه لا يمكن إنكار أن «تكتيكات كوبر» كانت ناجحة، ووصلت بالفراعنة إلى كأس العالم «روسيا 2018».

ومن جانبه  قال البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الإيراني، إن النجم محمد صلاح لاعب رائع، مشددًا على أنه لا يمكن اختصار منتخب الفراعنة في اسم صلاح ووصف المنتخب المصري بأنه الأفضل فى القارة الإفريقية.

وواصل: "شاهدت المباراة الأخيرة التي صعد فيها المنتخب المصري إلى المونديال، وشاهدت فرحة الجماهير بالتأهل، لقد كان أمرا مفرحًا."

وعن قدرة المدرب كوبر على السير بعيدًا في المونديال قال كيروش: "الجميع قادر، لكن الأمر يتوقف على كيفية التحضيرات لهذه المباريات".

وضحك كيروش فى حديثه عن مجدي عبد الغني، لاعب المنتخب السابق، وقال: "رحبت به لأنه لاعب متميز ورجل ممتاز".

كما أشاد زلاتكو داليتش المدير الفني للمنتخب الكرواتي بالمصري محمد صلاح المحترف بفريق ليفربول الإنجليزي.

وقال داليتش في تصريحات لشبكة قنوات "دي أم سي سبورتس": "صلاح كان له دور هام في تأهل مصر، هو يحقق الكثير لليفربول، سيكون كأس العالم بمثابة تحدِ كبير له".

وأضاف: "صلاح يبذل الكثير من الجهد وسيحاول قيادة مصر للمرحلة التالية بعد دور المجموعات، هو يلعب لأهم فرق أوروبا".

وعن مجموعة المنتخب المصري تابع داليتش: "مهمة مصر صعبة جدًا فى المجموعه الأولى لأنهم سيقابلون المنتخب المستضيف وهناك أيضا منتخب أوروجواى منتخب قوى".

ومن جانبه أبدى ستانيسلاف تشيرتشيسوف، المدير الفني لمنتخب روسيا، سعادته بالمجموعة التي وقع فيها منتخب بلاده ببطولة كأس العالم، المقرر إقامتها في الصيف المقبل.

وقال تشيرتشيسوف في تصريحات تليفزيونية، اليوم الجمعة، "القرعة جاءت من السماء، سعيد بمواجهة فرق عربية في هذه المجموعة".

وأضاف "لقد أوقعتنا القرعة مع منتخبين عربيين، وسنحاول دراسة جميع المتنافسين لنا في المجموعة، لعبنا في البطولة السابقة أمام الجزائر، الأمر كان منذ 4 سنوات، الأمور تتغير في كرة القدم".

وأوضح "لا أعرف المنتخب السعودي، ولم يسبق لي أن شاهدته من قبل، لكن أعرف أن مصر منتخب قوي، لديهم محمد صلاح الذي تعرفه أوروبا كلها والعالم بأكمله".

وتواجد في مراسم القرعة بشكل رسمي من مصر خالد عبد العزيز وزير الشباب الرياضة، هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وكرم كردي وأحمد مجاهد ومجدي عبد الغني وحازم إمام، أعضاء مجلس الجبلاية، إضافة إلى حسام حسن المدعو من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم. 

 

 

 

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، بعد قرعة المونديال.. «مصر وصلاح» حديث العالم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري