«5 أرقام» تحققت بهزيمة الأهلي أمام الوداد في نهائي دوري الأبطال
«5 أرقام» تحققت بهزيمة الأهلي أمام الوداد في نهائي دوري الأبطال

«5 أرقام» تحققت بهزيمة الأهلي أمام الوداد في نهائي دوري الأبطال المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم «5 أرقام» تحققت بهزيمة الأهلي أمام الوداد في نهائي دوري الأبطال، «5 أرقام» تحققت بهزيمة الأهلي أمام الوداد في نهائي دوري الأبطال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، «5 أرقام» تحققت بهزيمة الأهلي أمام الوداد في نهائي دوري الأبطال.

المنظار مُني النادي الأهلي بهزيمة قاسية لعُشاقه أمام مُنافسه الوداد البيضاوي المغربي،على ملعب محمد الخامس، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وخسر الأهلي اللقاء بهدف نظيف أحرزه وليد الكرتي في الدقيقة 69 من المُباراة، ليقتل أحلام الأهلي ويُبعد عنهم اللقب الغائب منذ 2013، ويتوج وداد الأمة كما يُلقب في المغرب باللقب القاري.

ويقدم لكم «التحرير» أبرز الأرقام التي تحققت بهزيمة الأهلي اليوم..

3 هزائم للأهلي في نهائي البطولة..

وصل الأهلي للمٌُباراة النهائية 11 مرة، تمكن من الظفر باللقب في 8 مرات.

المرة الأولى كانت أمام أشانتي كوتوكو عام 1983، وتعادل الفريقان سلبيًا في القاهرة، قبل أن يفوز الفريق الغاني في لقاء الإياب بهدف نظيف ويتوج بالبطولة.

المرة الثانية كانت في عام 2007، عندما خسرها المارد الأحمر لصالح النجم الساحلي التونسي، بعدما تعادلا سلبيًا في تونس، قبل أن يخسر لقاء العودة بثلاثة أهداف لهدف في القاهرة.

ليصبح الأهلي ثالث أكثر فريق خسارة للنهائيات بعد أشانتي كوتوكو (خسر 5 نهائيات) والترجي التونسي (خسر 4 نهائيات).

أول خسارة للأهلي من فريق سبق أن واجهه في نفس البطولة..

التقي الأهلي مع 3 فرق في المُباريات النهائية للبطولة سبق أن واجهها في دورالمجموعات.

المرة الأولى كانت في عام 2006 عندما التقى بالصفاقسي التونسي، بعد أن كان واجهه في دور المجموعات، وفي النهاية توج الأهلي وقتها باللقب الخامس له بهدف تريكة الشهير. 

المرة الثانية في 2013 عندما واجه فريق أورلاندو في النهائي بعد أن تقابلا في المجموعات، ونجح الأهلي في الفوز والتتويج بالنجمة الثامنة له في تاريخه.

البطولة الثانية للوداد..

توج الوداد ببطولته الثانية، بعد أن كان توج بالبطولة الأولى في عام 1992 أمام الهلال السوداني، بعد فوزه في الدار البيضاء بهدفين نظيفين، وتعادلا سلبيًا في أُم درمان.

التتويج هو الثاني للوداد بعد غياب 25 عامًا عن الأميرة الإفريقية.

البطولة السادسة لفرق المغرب..

البطولة هي الخامسة لفرق المغرب، عن طريق ثلاث فرق هم..
الرجاء توج بالبطولة 3 أعوام (1989، 1997 و1999)، والجيش الملكي (1985) بالإضافة لبطولتي الوداد اللتين تم ذكرهما سابقًا.

ليصبح المغرب في المرتبة الثانية في التتويج بالتساوي مع الكونغو الديمقراطية (6 ألقاب)، بعد مصر (14 لقبًا).

الوداد لا يخسر على أرضه ويُعادل الأهلي..

باحتساب نتيجة اللقاء، أصبح الفريقان قد تقابلا في 7 مباريات رسمية خلال البطولات الإفريقية، حقق كل فريق الفوز مرتين، وحسم التعادل نتيجة 3 مباريات بينهما، ليُعادل الوداد رقم الأهلي في المواجهات المُباشرة.

وقدم الوداد بطولة قوية للغاية، حيث خاض الوداد 7 مباريات على ملعبه خلال مشواره في هذا البطولة، لم يعرف فيها سوى لغه الانتصارات، ولم يتلقَ سوى هدف وحيد على ميدانه، فيما أحرز 11 هدفًا على أرضه من إجمالي 14 هدفًا خلال مشواره في البطولة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، «5 أرقام» تحققت بهزيمة الأهلي أمام الوداد في نهائي دوري الأبطال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري