خطوات أساسية لضبط إعدادات موبايلك الجديد
خطوات أساسية لضبط إعدادات موبايلك الجديد

خطوات أساسية لضبط إعدادات موبايلك الجديد المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم خطوات أساسية لضبط إعدادات موبايلك الجديد، خطوات أساسية لضبط إعدادات موبايلك الجديد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، خطوات أساسية لضبط إعدادات موبايلك الجديد.

المنظار إذا كان لديك موبايل ذكي جديد يعمل بنظام أندرويد، سواء جوجل بيكسل أو سامسونج جلاكسي، أو موتو زي، أو وان بلس، فأنت ستحتاج لتشغيله وإعداده في أسرع وقت ممكن، وإذا كان موبايلك يعمل بنظام تشغيل أندرويد لولي بوب 5.0، أو أحدث، فهناك الكثير من الطرق لتجنب تنزيل تطبيقاتك المفضلة بصورة يدوية وإعادة إدخال جهات الاتصال وقائمة الأسماء، ولكن يمكن اتباع الاختصارات القادمة من موقع LifeWire لعمل كافة الإعدادات بصورة سريعة وفعالة.

عند تشغيل موبايلك وبعد إدخال بطاقة الاتصال SIM وتفعيل الموبايل ستتمكن من اختيار الاتصال بشبكة الواي فاي، وبعد ذلك يمكنك استعادة بياناتك إما من خلال "استعادة نسخة احتياطية" أو "إنشاء نسخة جديدة"، والخيار الثاني يعني أنه عليك أن تبدأ من الصفر وتقوم بالإدخال يدويًا، والخيار الأول يمكنك فعله من خلال استعادة نسخة البيانات من جهاز أندرويد أو حسابك على جوجل أو جهاز آيفون أو آيباد. كما يمكنك أيضا أن تلجأ لترحيل البيانات من خلال NFC والتي توفر تقنية Tap&Go، وفيما يخص مالكي جوجل بيكسل فيمكنهم اللجوء لتوصيل الجهاز القديم بالجهاز الحديث ليتم نقل كافة البيانات طالما أن الجهاز يعمل بنظام تشغيل أندرويد لولي بوب 5.0 أو iOS 8.

خاصية Tap&Go لموبايلات أندرويد:

إذا كان موبايلك يعمل بنظام لولي بوب وما فوق بجانب NFC، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

ضع كل موبايل ملامسا للآخر وانتظر حتى يتم نسخ البيانات وتابع الخطوات، وهي التي ستوفر لك نقل كافة البيانات وحسابات جوجل والتطبيقات وجهات الإتصال.

إستعادة النسخة الإحتياطية:

أما إذا كان موبايلك لا يدعم NFC فيمكنك نسخ البيانات من خلال رفعها من حساب جوجل من الموبايل القديم ثم تحميلها مرة أخرى من الموبايل الجديد بعد الربط مع حساب جوجل درايف الجيميل، كما يمكنك البداية يدويا وتحميل كافة التطبيقات يدويا من جديد وسيتم ترحيلها لحسابك تحسبا لتحميلها مستقبليا.

الخطوة الأخيرة:

بمجرد أن تقوم بتحميل كافة بياناتك ستقوم كل شركة بمطالبتك بالإشتراك وتسجيل في حسابها الخاص لعمل نسخة إحتياطية من بياناتك وهو الأمر الذي ستقوم به أيضا مع خدمات جوجل بعد إختيار المنطقة والتوقيت، كما أنه ستختار طريقة إغلاق الشاشة سواء بالبصمة أو كلمة سرية وكيفية ظهور الإشعارات صوتيا أو مجرد إضاءة، مع إعداد خاصية التعرف على صوتك والتأكد من تحديث كافة التطبيقات.

هل يجب عليك عمل روت لموبايلك؟

الروت أو الوصول للخصائص المتقدمة في الهاتف التي تخفيها الشركة المصعنة ليست فعالة مع كل شركة ، فمثلا موبايل وان بلس لن يجعلك في حاجة لذلك حاصة أنه يأتي بنظام تشغيل مختلف وهو السيانوجين، والروت عامة يوفر لك مسح البرامج والتطبيقات الأساسية التي تأخذ حيز من موبايلك دون الحاجة إليها والتي لا تستطيع إزالتها إلا بعد عمل الروت.

ملحقات أندرويد:

آلان وبعد الإنتهاء من الإعداد يمكنك التفكير في باقي الإكسسوارات والملحقات مثل شراء جراب أنيق وقوي لتحمل الصدمات والسقوط، كما يمكنك أن تحصل على شاحن لاسلكي للشحن السريع لشحن هاتفك بمجرد وضعه على لوحة الشحن بدلا من توصيله بالمقبس الكهربي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، خطوات أساسية لضبط إعدادات موبايلك الجديد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري