دليل استخدام آيفون لأول مرة.. 11 خطوة أساسية
دليل استخدام آيفون لأول مرة.. 11 خطوة أساسية

دليل استخدام آيفون لأول مرة.. 11 خطوة أساسية المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم دليل استخدام آيفون لأول مرة.. 11 خطوة أساسية، دليل استخدام آيفون لأول مرة.. 11 خطوة أساسية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، دليل استخدام آيفون لأول مرة.. 11 خطوة أساسية.

المنظار عندما تحصل على موبايل آيفون جديد، وكان هذا هو أول تعامل لك مع الموبايل، فأنت على وشك خوض تجربة رائعة غنية بالتفاصيل الشيقة وعليك تعلم المئات بل الآلاف من الأشياء المهمة التي ستسهل تعاملك مع الموبايل سواء فيما يخص الاتصال أو تحميل التطبيقات أو التصوير والدخول للإنترنت، وحسبما ذكر موقع LifeWire فإن هناك بعض النقاط الأساسية التي يجب عليك فعلها عند شراء موبايلك الجديد.

1- إنشاء حساب أبل

إذا حصلت على موبايب آيفون فلا بد أن تنشئ حساب أبل ليس فقط لتستطيع فتح الجهاز وربطه بالكمبيوتر، لكن أيضا لأنه سيوفر لك تحميل وشراء آلاف التطبيقات من متجر أبل iTunes كما أنه سيوفر لك ميزات أخرى مثل أداة الرسائل الرائعة iMessage و FaceTime للمكالمات الصوتية والمرئية، بجانب السحب الإلكترونية iCloud لحماية بياناتك والاحتفاظ بها، والكثير من المميزات الرائعة.

2- تحميل iTunes

هذا البرنامج هو مكانك الأول لإضافة وإزالة الصور والموسيقى والفيديوهات، وإعدادات أخرى كثيرة، وبالرغم من أنه يأتي مثبتا سابقا، إلا أنه في بعض الحالات ستحتاج إلى تنزيله إذا كنت تعمل بنظام ويندوز، لأنه يأتي فقط مع نظام ماك، لكنه منه نسخه تدعم ويندوز بنفس خصائص نسخة ماك.

3- تفعيل الموبايل

أول شيء يجب فعله لموبايل آيفون هو تنشيط وتفعيل الموبايل من خلال فتحه واختيار الإعدادات الأساسية وتفعيل إعدادات فيس تايم و الرسائل ومكان الموبايل والإعدادات الأخرى مثل البصمة و كلمة المرور.

4- نقل البيانات

بعد تحميلك برنامج iTunes سيكون بمقدورك الآن نقل كافة بياناتك من الكومبيوتر للموبايل سواء كتب، ألعاب، صور، أفلام، ويمكنك فعل ذلك سواء من خلال الربط العادي مع كابل USB أو الربط اللاسلكي من خلال شبكة الواي فاي.

5- تفعيل آي كلاود iCloud

تطبيق آي كلاود أو السحب الإلكترونية هو من أهم المميزات في موبايلك خاصه أنه سيوفر لك مساحات تخزينية مميزة تستطيع أن تحتفظ ببياناتك عليها دون الحاجة لأي قرص صلب خارجي، كما أنه يمكنك الذهاب لبياناتك في أي وقت من خلال الإنترنت فقط، ويوفر لك البرنامج أيضا الاحتفاظ بكافة التطبيقات التي قمت بشرائها وتستطيع إعادة تحميلها في حال أنها تم مسحها، أو إزالتها.

6- تفعيل مكان الموبايل

Find My iPhone هو تطبيق رائع يوفر لك معرفة مكان موبايلك من خلال الاعتماد على تنقية ال GPS، وهو المنقذ الحقيقي في حالات اختفاء الموبايل أو سرقته، لكن عليك أولا أن تقوم بتفعيل تلك الميزة من داخل الإعدادات، وسيقوم التطبيق بإظهار مكانك موبايلك بالتحديد على الخريطة.

7- إعداد البصمة

إذا كان الآيفون الذي قمت بشراءه هو 5 إس وما فوق فعليك أن تقوم بتفعيل البصمة التي ستكون بديلك الحقيقي لكلمات المرور في كل شيء سواء لإيميلك أو للموبايل أو التطبيقات أو عند شراء أي شيء من متجر التطبيقات وأيضا لتطبيق أبل للدفع بدل من الفيزا.

8- تفعيل تطبيق أبل باي

إذا حصلت على موبايل آيفون 6 وما فوق يمكنك تفعيل ميزة Apple Pay والتي تغنيك عن استعمال الماستر كارد أو البطاقة البنكية في المتاجر والمحلات.

9- تفعيل الحساب الصحي

أضافت أبل تطبيق صحي يعمل بنظام iOS8 وما فوق حيث يمكنه أن يجيبك على بعض الأسئلة الطبية في الحالات الحرجة أو حول الأدوية التي تتناولها وأرقام وعناوين أقرب المستشفيات الصحية من موقعك، والكثير من الخدمات الطبية الفورية.

10- تعرف على التطبيقات مسبقة التثبيت

يأتي آيفون بالكثير من التطبيقات مسبقة التثبيت وهي بالفعل جيدة ومنتجة، وقبل أن تبدأ في تحميل التطبيقات الجديدة عليك أن تعرف إمكانيات التطبيقات المثبتة والتي غالبا ستغنيك عن الكثير سواء في تصفح الإنترنت أو الإيميل والإتصالات والكاميرا وغيرهم الكثير.

11- إذهاب لآب ستور (متجر التطبيقات)

بعد أن تقضي بعض الوقت في التطبيقات مسبقة التثبيت يمكنك الآن أن تذهب لمتجر التطبيقات لتستكشف المزيد من البرامج الرائعة والتي ربما تأتي بأسعار زهيدة جدا مثل 1-2 دولار، وستجد أيضا الكثير من التطبيقات المجانية التي يمكنك أن تستمتع بها في مشاهدة البرامج الفضائية أو شبكات القنوات ومنصات التواصل الاجتماعي.

الآن أنت على دراية بأساسيات موبايل آيفون، ولكن إذا أردت المزيد يمكنك أن تتعمق قليلا في بعض الخصائص التي ستفيدك كثيرا مثل كيفية استخدام فيس تايم للمكالمات الصوتية والمرئية وكيف يمكنك تحويل هاتفك لهوت سبوت لمشاركة الإنترنت أو كيف تقوم بإعداد خصائص عدم الإزعاج في وقت الراحة أو الاجتماعات، كما يمكنك أن تنشئ حساب أبل للأطفال إذا كان طفلك سيستخدم الموبايل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، دليل استخدام آيفون لأول مرة.. 11 خطوة أساسية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري