الكشف عن ثغرة خطيرة في أحد خدمات هواتف سامسونغ
الكشف عن ثغرة خطيرة في أحد خدمات هواتف سامسونغ

الكشف عن ثغرة خطيرة في أحد خدمات هواتف سامسونغ المنظار نقلا عن المحترف ننشر لكم الكشف عن ثغرة خطيرة في أحد خدمات هواتف سامسونغ، الكشف عن ثغرة خطيرة في أحد خدمات هواتف سامسونغ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، الكشف عن ثغرة خطيرة في أحد خدمات هواتف سامسونغ.

المنظار كشف خبير أمني وهاكر أخلاقي مع نهاية السنة الماضية عن ثغرة موجودة في متصفح الويب الخاص بهواتف سامسونغ يضع بيانات مستخدمي هذه الخدمة في خطر، ويتعلق الأمر على وجه الخصوص بالنسخ الأقدم من هذا المتصفح، حيث قامت الشركة بمعالجة هذا المشكل في التحديثات اللاحقة.

إذا كنت من مستخدمي متصفح سامسونغ على هاتفك وما زلت لم تقم بتحديثه فأنت غالبا قد تكون في خطر، وهو الأمر الذي كشف عنه الخبير الأمني الهندي "Mishra Dhiraj"، حيث أكد وجود ثغرة في النسخ الأقدم من هذا المتصفح تمكن الهاكرز من الحصول على معلوماتك الخاصة خصوصا ما يتعلق بكلمات المرور والسر.

ويتعلق الأمر بنسخ متصفح سامسونغ للويب على هواتفها والتي يكون رقم إصدارها أقل أو مساوي لرقم الإصدار 5.4.02.3، حيث يعتمد الهاكرز على تجاوز مبدأ "Same-origin policy" الذي تستخدمه المتصفحات ودوره هو منع صفحة ويب ما من الولوج إلى معطيات وبيانات صفحة ويب أخرى.

وكان Mishra Dhiraj قد قام بنشر فيديو على يوتيوب يشرح فيه آلية عمل هذه الثغرة كما قام في سبتمبر بمراسلة شركة سامسونغ من أجل إغلاق هذه الثغرة وهو ما حصل فعلا، إذ أن النسخة الأخيرة لا تعاني من هذا المشكل، وعليه فإن مستخدمي هذا المتصفح على هواتف سامسونغ مطالبون بالقيام بالتحديث.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، الكشف عن ثغرة خطيرة في أحد خدمات هواتف سامسونغ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المحترف