أيقونة الموسيقى العربية.. جوجل يحتفي بالذكرى الـ86 لـميلاد رتيبة الحفني
أيقونة الموسيقى العربية.. جوجل يحتفي بالذكرى الـ86 لـميلاد رتيبة الحفني

أيقونة الموسيقى العربية.. جوجل يحتفي بالذكرى الـ86 لـميلاد رتيبة الحفني المنظار نقلا عن الموجز ننشر لكم أيقونة الموسيقى العربية.. جوجل يحتفي بالذكرى الـ86 لـميلاد رتيبة الحفني، أيقونة الموسيقى العربية.. جوجل يحتفي بالذكرى الـ86 لـميلاد رتيبة الحفني ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، أيقونة الموسيقى العربية.. جوجل يحتفي بالذكرى الـ86 لـميلاد رتيبة الحفني.

المنظار عبد الرحمن بدوي

 

احتفى محرك البحث جوجل بالذكرى في الساعات المبكرة من صباح اليوم السبت الـ86 لميلاد الفنانة الراحلة رتيبة الحفني.

 

ورتيبة الحفني مغنية أوبرا عالمية، عميدة معهد الموسيقى العربية في القاهرة، كما أنها أول امرأة تتولى منصب مدير دار الأوبرا المصرية في القاهرة.

 

وبعد عودتها من ألمانيا شاركت بالغناء في أوبريت "الأرملة الطروب" عام 1961 كما لعبت دور البطولة في أوبرا (عايدة) ثم أسست مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية منذ بداية التسعينيات، كما تولت رئاسة المجمع العربي للموسيقى التابع لجامعة الدول العربية.

 

جوجل يحتفي بالراحلة رتيبة الحفني

 

ومن أهم إنجازاتها أسست أول كورال أطفال في مصر، عام 1961، أنها أسست فرقة أم كلثوم للموسيقى العربية (تتبع أكاديمية الفنون)، كما أسست فرقة الإنشاد الديني (تتبع أكاديمية الفنون)، كما أسست الفرقة القومية للموسيقى العربية (التابع لدار الأوبرا)، كما أسست كورال أطفال الأوبرا (التابع لدار الأوبرا).

 

وساهمت كخبيرة في إنشاء المعهد العالي للفنون الموسيقية بالكويت لمدة 13 عاماً.

 

ونالت الفنانة الراحلة جائزة الدولة التقديرية في الفنون عام 2004.

ورحلت الفنانة رتيبة الحفناوي عن عالمنا في السادس عشر من سبتمبر 2013، عن عمر يناهز 82 عامًا بسبب هبوط في الدورة الدموية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، أيقونة الموسيقى العربية.. جوجل يحتفي بالذكرى الـ86 لـميلاد رتيبة الحفني، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز