الشمندر«البنجر».. علاج لضغط الدم
الشمندر«البنجر».. علاج لضغط الدم

الشمندر«البنجر».. علاج لضغط الدم المنظار نقلا عن وكالة أنباء أونا ننشر لكم الشمندر«البنجر».. علاج لضغط الدم، الشمندر«البنجر».. علاج لضغط الدم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، الشمندر«البنجر».. علاج لضغط الدم.

المنظار نشرت دورية جمعية القلب الأمريكية، أن تناول الشمندر “البنجر” يؤدى لخفض ضغط الدم، إذ قام الباحثون بدراسة مدى تأثير استهلاك النيترات nitrate، التي يحتوي عليها الشمندر، على ضغط الدم لدى الفئران، ثم قاموا بدراسة أخرى للتأكد من هذه النتائج على البشر.

وحصل المشاركون الذين شربوا عصير الشمندر على نتائج إيجابية على ضغط الدم لمدة 24 ساعة، حيث انخفضت مستوياته لديهم بما متوسطه عشر نقاط.

وأعربت الدكتورة أمريتا أهلواليا، وهي استاذة في علم صيدلة الأوعية الدموية في بارتس آند لندن الطبية وإحدى القائمات على الدراسة المذكورة، عن تفاجئها بأن كمية قليلة من النيترات، أدت إلى هذا التأثير الكبير.

وتبين هذه الدراسة أيضاً أن هذا المقدار من النيترات قد أدى إلى انخفاض طفيف في ضغط الدم لدى الأشخاص الذين لديهم ضغط دم طبيعي، وذلك مقارنة بالانخفاض الكبير لدى مصابي ارتفاع ضغط الدم، إذ أدى لديهم إلى توفير فوائد سريرية. ومع ذلك، فإنه لا يزال من غير المؤكد ما إن كانت التأثيرات المذكورة تستمر على المدى الطويل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، الشمندر«البنجر».. علاج لضغط الدم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالة أنباء أونا