بالفيديو.. نجوم عرب حفروا أسماءهم في سجلات كأس العالم للأندية
بالفيديو.. نجوم عرب حفروا أسماءهم في سجلات كأس العالم للأندية

بالفيديو.. نجوم عرب حفروا أسماءهم في سجلات كأس العالم للأندية المنظار نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم بالفيديو.. نجوم عرب حفروا أسماءهم في سجلات كأس العالم للأندية، بالفيديو.. نجوم عرب حفروا أسماءهم في سجلات كأس العالم للأندية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، بالفيديو.. نجوم عرب حفروا أسماءهم في سجلات كأس العالم للأندية.

المنظار اعتادت جماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم أن يكون حضور العرب شرفيًّا في جميع المحافل الدولية، إلا أن الأندية واللاعبين العرب غيّروا هذه الصورة النمطية من خلال مشاركاتهم في منافسات بطولة كأس العالم للأندية خلال السنوات الماضية.

وشهدت كأس العالم للأندية منافسة قوية من الأندية العربية التي نجحت في احتلال مراكز متقدمة وتفوقت على كبرى الأندية المشاركة في البطولة، كما تألق وسطع نجم عدد من اللاعبين العرب وباتوا هدافين للمسابقة العالمية.

ونستعرض في هذا التقرير أبرز 3 لاعبين عرب تألقوا في منافسات كأس العالم للأندية واحتلوا مراكز متقدمة مع فرقهم، وهم:

محمد نور أسطورة نادي الاتحاد، شارك مع فريقه في كأس العالم للأندية 2005، وسجل أول أهدافه في شباك النادي الأهلي المصري في مباراة الدور التمهيدي، التي جمعت بين الفريقين وانتهت بفوز العميد بهدف نظيف.

وأحرز محمد نور ثاني أهدافه في بطولة كأس العالم للأندية في شباك فريق ساو باولو البرازيلي، في الدور قبل النهائي، وانتهت المباراة بهزيمة العميد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وواجه فريق الاتحاد نظيره سابريسا الكوستاريكي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية 2005، وفشل العميد في تحقيق الفوز ولكنه كان خصمًا قويًّا وخسر بنتيجة 3/ 2، ليحصد المركز الرابع.

محمد أبو تريكة أسطورة النادي الأهلي والكرة المصرية، على الرغم من أن مشاركته مع فريقه في بطولة كأس العالم للأندية 2005 لم تكن بالجيدة، إلا أنه ترك انطباعًا جيدًا بمستواه المميز.

وتألق محمد أبو تريكة والنادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 2006، وأحرز الأسطورة أول أهدافه في الدور التمهيدي أمام فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في اللقاء الذي انتهى بفوز فريقه بهدفين نظيفين.

وفي الدور التالي خسر النادي الأهلي بصعوبة بالغة بهدفين مقابل هدف أمام فريق إنتر ناسيونالي البرازيلي، قبل أن يُسجل محمد أبو تريكة ثنائية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية أمام فريق كلوب أميركا المكسيكي، ليحصد فريقه الميدالية البرونزية.

وخلال مشاركة النادي الأهلي في منافسات كأس العالم للأندية 2008، أحرز محمد أبو تريكة هدف الفوز لفريقه على حساب سانفريس هيرومشيما الياباني، في اللقاء الذي انتهى بفوز المارد الأحمر بهدفين لهدف، واحتل الأهلي المركز الرابع.

محسن ياجور نجم نادي الرجاء المغربي، أحرز هدفين فقط في منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2013، ولكنه قاد فريقه لتحقيق أعظم مجد عربي في المسابقة العالمية، حيث حصد المركز الثاني بعد الخسارة من بايرن ميونيخ الألماني في النهائي.

سجل محسن ياجور هدف الرجاء الأول في شباك أوكلاند سيتي في مباراة افتتاح كأس العالم للأندية التي أُقيمت بالمغرب، وانتهت بفوز فريقه بهدفين لهدف، وتألق اللاعب في مباراة مونتيري المكسيكي.

وافتتح محسن ياجور التسجيل في مباراة الرجاء وأتلتيكو مينيرو البرازيلي، في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليقود الرجاء للتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية 2013 في إنجاز تاريخي.


شاركنا بتعليقك
‎إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، بالفيديو.. نجوم عرب حفروا أسماءهم في سجلات كأس العالم للأندية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن