قرعة كأس العالم 2018 تحمل بُشرى سارة للجماهير السعودية
قرعة كأس العالم 2018 تحمل بُشرى سارة للجماهير السعودية

قرعة كأس العالم 2018 تحمل بُشرى سارة للجماهير السعودية المنظار نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم قرعة كأس العالم 2018 تحمل بُشرى سارة للجماهير السعودية، قرعة كأس العالم 2018 تحمل بُشرى سارة للجماهير السعودية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، قرعة كأس العالم 2018 تحمل بُشرى سارة للجماهير السعودية.

المنظار أسفرت قرعة كأس العالم 2018 عن وقوع المنتخب السعودي في المجموعة الأولى مع البلد المستضيف لفعاليات البطولة، ليخوض مباراة الافتتاح أمام روسيا، في ليلة عيد الفطر، التي توافق الرابع عشر من شهر يونيو.

وقبل إجراء قرعة كأس العالم 2018 ببضعة أيام، قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم إقالة المدرب الأرجنتيني إدجاردو باوزا، بعد عملية تقييم شاملة، للمرحلة الماضية التي تسلم فيها مهمة الإشراف على المنتخب السعودي.

وأكد الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه يسعى للتعاقد مع مدرب جديد يلبي التطلعات، بما يواكب المرحلة الراهنة التي يستعد خلالها الأخضر لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018، ثم قرر تعيين الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي مديرًا فنيًّا للأخضر.

وأعاد قرار التعاقد مع بيتزي، إلى الأذهان مواطنه خوسيه سولاري، مدرب المنتخب السعودي السابق، الذي تم تعيينه عام 1994 في ظروف مشابهة، وحقق نتائج مبهرة في كأس العالم.

وتعاقد الاتحاد السعودي مع سولاري عام 1994، لقيادة الأخضر في أول مشاركة له ببطولة كأس العالم، ولم يكن حينها اسم المدرب الأرجنتيني مطروحًا بقوة لتدرب المنتخب، وتم الاتفاق معه قبل بداية المونديال بفترة وجيزة.

قاد سولاري المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في 12 لقاء، كان من ضمنها 8 مباريات ودية، استعدادًا للمشاركة في كأس العالم، بالإضافة إلى 4 مواجهات في مونديال 1994.

أوقعت قرعة نهائيات كأس العالم 1994، المنتخب السعودي مع نظيره المغربي، ومنتخبي هولندا وبلجيكا، وقدم الأخضر مستوى مبهرًا، حيث خسر أمام هولندا بهدفين لهدف، وفاز على أسود الأطلس بنتيجة 2/ 1، قبل أن يتغلب على بلجيكا بهدف نظيف.

واحتل المنتخب السعودي تحت قيادة سولاري وصافة المجموعة الأخيرة، وتأهل إلى الدور التالي في مونديال 1994، ثم خسر أمام السويد بثلاثة أهداف لهدف وودع كأس العالم، بعد أداء مميز.

وعلى غرار عام 1994، أوقعت كأس العالم 2018 المنتخب السعودي مع نظيره المصري، في المجموعة الأولى مع روسيا وأوروجواي، وسيلعب المباراة الافتتاحية ليلة عيد الفطر، وستكون مواجهته مع الفراعنة الأخيرة في الدور الأول.

ولا يقتصر التشابه على القرعة ووقوع منتخبين عربيين معًا فقط، حيث إن ظروف تعيين الأرجنتيني بيتزي متشابهة للغاية مع مواطنه سولاري، ولذلك قد تكون كأس العالم روسيا 2018 حاملة لبُشرى سارة للجماهير.

وتأمل الجماهير أن يسير بيتزي في كأس العالم 2018 على خُطى سولاري في مونديال 1994، والوصول بالأخضر إلى مركز متقدم وتقديم مستوى مميز.

شاركنا بتعليقك

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، قرعة كأس العالم 2018 تحمل بُشرى سارة للجماهير السعودية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن