حفريات طريق «الثمامة» تهدد سلامة 5 هجر في بقيق
حفريات طريق «الثمامة» تهدد سلامة 5 هجر في بقيق

حفريات طريق «الثمامة» تهدد سلامة 5 هجر في بقيق المنظار نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم حفريات طريق «الثمامة» تهدد سلامة 5 هجر في بقيق، حفريات طريق «الثمامة» تهدد سلامة 5 هجر في بقيق ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، حفريات طريق «الثمامة» تهدد سلامة 5 هجر في بقيق.

المنظار ناشد أهالي هجرتي الثمامة وقرحش التابعتين لمحافظة بقيق المسؤولين بفرع وزارة النقل بالشرقية سرعة معالجة وصلة الثمامة التي تربط 5 هجر تقع على امتداد الطريق والتي تعاني كثرة الحفر والمطبات الكثيرة على امتداده ما يؤثر على تنقلهم بالسيارات خصوصا ما يعانيه كبار السن والمرضى أثناء المرور على ذلك الطريق، ويبلغ عدد مستخدمي الطريق في الهجر الخمس حوالي 5000 شخص.

وقال مبارك ناصر الهاجري ان مشروع وصلة الثمامة بدأ العمل فيه عام 2008 وقد استبشرنا خيرنا بانتهاء معاناتنا مع الطريق سابقا، لكن الطريق لم يعمل وفق مواصفات عالية حيث اتضحت هشاشته مع اول نزول للمطر في العام الذي يلي انشاءه بظهور الحفر والتعرجات القوية التي تخل من توازن السيارة بالطريق والتي تتسبب في الكثير من الحوداث الشنيعة.

رداءة الاسفلت

وأضاف الهاجري ان طريق وصلة الثمامة يخدم هجرة قرحش وهجرة الثمامة وعددا من الهجر المجاورة، ويعد الطريق الاسهل لأهالي تلك الهجر للوصول لمحافظة بقيق من اجل انجاز الكثير من المعاملات الحكومية والتسوق، كما ان الطريق يشهد حركة كبيرة لباصات النقل المدرسي، لكن الطريق اصبح خطرا ووقعت فيه كثير من الحوادث، كما ان الطريق غير مجد بسبب كثرة الحفر المتواجدة على امتداد الطريق والتي تتسبب في تلف السيارات وتفككها مع مرور الوقت، ونحن نطالب المسؤولين بوزارة النقل بسرعة التدخل وحل المشاكل الكبيرة بالطريق والتي تكونت بسبب رداءة الاسفلت المستخدم في المشروع منذ تأسيسه.

image 0

مطلوب إيجاد حلول لإنهاء معاناة مستخدميه (اليوم)

حركة كثيفة

وقال ناصر سفر الهاجري ان مشروع وصلة الثمامة يعتبر من المشاريع غير الناجحة بسبب كثرة الحفر التي تتكون في الطريق ورغم قيام وزارة النقل بترقيع تلك الحفر بعد افتتاحه بسنة واحدة الا انه سرعان ما تعود من جديد، او نجد حفرا في مواقع أخرى بسبب الحركة الكثيفة التي يشهدها الطريق بسبب ربطها مع خمس هجر وكذلك وجود مدرسة تعليم القيادة.

تأمين الطريق

وأشار الهاجري الى ان موسم الامطار على الأبواب، وهو الامر الذي سيزيد من سوء الطريق اذا ما تمت معالجة الطريق خلال هذه الأيام باستبدال الطبقة الاسفلتية للطريق بأكمله وبمواصفات عالمية تتحمل السيارات والشاحنات التي تعبر خلاله، من اجل تأمين الطريق من الحوادث التي قد تقع بسبب تلك الحفر، خصوصا سلامة الطلاب في باصات النقل المدرسي، مؤكدا ان اعمال الصيانة والترقيع لم تعد تعطي أي نتيجة مرضية.

image 0

أحد المواقع غير الممهدة

وصلة الثمامة

وناشد عدد من الأهالي وزارة النقل بأهمية استكمال وصلة طريق الثمامة غير المسفلتة بطول كيلو متر واحد فقط ووضع لوحات ارشادية للاتجاهين (الغربي والشرقي) لتحمل أسماء المواقع غير الموجودة الان على اللوحات وهي (قرحش، الثمامة، مدرسة قيادة السيارات) مع تركيب إشارات ضوئية عند التقاطعات نظرا للحركة الشديدة التي تشهدها وصلة الثمامة، خصوصا بعد بدء العام الدراسي وافتتاح مدرسة تعليم القيادة.

بداية العمل

وأضاف الأهالي إن مشروع سفلتة طريق وصلة الثمامة واجه تعطلا مع بداية العمل فيه بسبب المعوقات التي صادفت المقاول اثناء تنفيذه، كما كشفت الأمطار التي هطلت على المنطقة بعد تنفيذه بـ 6 اشهر فقط سوء الطريق من خلال ظهور الحفريات والتعرجات في كل بقعة من بقاع ذلك الطريق الذي تسبب في بعض الحوادث البسيطة وتكسير السيارات لان تلك الحفر تفاجئ مَنْ يسلك الطريق.

لوحات تحذيرية

وكان مرور بقيق قد استعرض في وقت سابق العديد من الملاحظات التي رصدت على الطرق ببقيق ومنها وصلة الثمامة، حيث لوحظ عليه أنه طريق قديم ومتهالك وبه حفر عديدة قد تتسبب في انحراف المركبات أو تعطلها، وحثت الجهة المسؤولة عنه على العمل على إصلاحه ووضع مطبات ودهنها باللون الاصفر للتنبيه قبل المدخل الرئيس للوصلة وكذلك عمل مطبات اصطناعية بارتفاع 5 سم قبل مدرسة تعليم القيادة الجديدة الواقعة على الطريق للقادم من هجرة قرحش مع أهمية وضع لوحة تحذيرية (حمراء) تدل على نهاية الطريق قبل الاتجاه الاجباري لجهة اليسار، الذي يؤدي لهجرة قرحش.

كما سبق وصادقت محافظة بقيق في عام 2014 على المخطط المعد من قبل الإدارة العامة للطرق والنقل لصيانة وصلة الثمامة ووضع لوحتين إرشاديتين للاتجاهين (الغربي والشرقي) عند تقاطع طريق عين دار، لتشمل المواقع (قرحش، الكدادية، الثمامة، مدرسة قيادة السيارات) كما تمت ملاحظة احتياج الطريق لأعمال صيانة، والتوصية بوضع مسارين ومطبات انسيابية (لا تعيق حركة المرور) عند مدخل الهجرة مع تركيب إشارات ضوئية تحذيرية (فلاش).

image 0

وحفريات أخرى تفاجئ السيارات

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، حفريات طريق «الثمامة» تهدد سلامة 5 هجر في بقيق، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم