عسير تكرّم شاباً رمّم حصن أبها التراثي
عسير تكرّم شاباً رمّم حصن أبها التراثي

عسير تكرّم شاباً رمّم حصن أبها التراثي

المنظار نقلا عن صحيفة عكاظ ننشر لكم عسير تكرّم شاباً رمّم حصن أبها التراثي، عسير تكرّم شاباً رمّم حصن أبها التراثي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز،

عسير تكرّم شاباً رمّم حصن أبها التراثي

.

المنظار بادر أكثر من 50 شخصية بارزة من منطقة عسير بتكريم الشاب أنس بشاشة، نظير نجاحه في ترميم وتأهيل «حصن أبها التراثي» الواقع في قلب المدينة، الذي حوّله إلى ملتقى لأهالي المنطقة الباحثين عن جمال المباني الأثرية والطبيعة التي تبدو من شرفات هذا القصر الفريد.

وجاءت تلك المبادرة بترتيب من لجنة أصدقاء المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة، وكان من بين الشخصيات أعضاء مجلس شورى ومحافظون ومديرو دوائر حكومية سابقون وحاليون وأدباء ومثقفون وأكاديميون. وتضمنت إحياء سمرة أبهاوية تزامنت مع اليوم الوطني الـ87 للمملكة العربية السعودية، فيما فضل الشاب أنس الاحتفاء بضيوفه بتقديم الأكلات الشعبية.

وكان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز وجه رسالة لأنس خلال زيارته للحصن قائلا: «عملكم وطني وجهدكم مميز، بكم نحفظ التراث ويفخر الوطن».

يذكر أن الحصن بات مقهى شعبيا يحمل هوية المكان والإنسان؛ لا سيما أن جُلّ تلك البيوت غير مستفاد منها، دون أن يفقد المكان روحه وطبيعته، محافظا على محتويات الحصن العسيري الشامخ بتقسيماته وزواياه وألوانه الزاهية؛ ليمكّن جيل اليوم من العيش في بيوت الأجداد كما كانوا يعيشون، في بيئة تجلب الدفء والجمال والأناقة والهدوء.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار،

عسير تكرّم شاباً رمّم حصن أبها التراثي

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة عكاظ