الشرائع تعاني غياب الحدائق.. والأمانة تلوذ بالصمت
الشرائع تعاني غياب الحدائق.. والأمانة تلوذ بالصمت

الشرائع تعاني غياب الحدائق.. والأمانة تلوذ بالصمت المنظار نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم الشرائع تعاني غياب الحدائق.. والأمانة تلوذ بالصمت، الشرائع تعاني غياب الحدائق.. والأمانة تلوذ بالصمت ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، الشرائع تعاني غياب الحدائق.. والأمانة تلوذ بالصمت.

المنظار التزمت أمانة العاصمة المقدسة «الصمت» حيال معاناة أهالي حي الشرائع شرق منطقة مكة المكرمة من نقص الحدائق العامة داخل 15 مخططًا بالحي، وأكد عدد من السكان حاجتهم الماسة للحدائق من أجل التنزه خلال هذه الأيام من إجازة الصيف باعتبارها المتنفس الحقيقي للمواطنين داخل الأحياء، مضيفين أنه رغم توفير مواقع مخصصة لإنشاء حدائق عليها إلا أنها لا تزال تنتظر البدء في أعمال المشاريع مما يضطر العديد من الأهالي الانتقال إلى مواقع أخرى بحثاً عن التنزه.

وقال الأهالي لـ(المدينة) إن هناك مواقع مخصصة لإنشاء الحدائق عليها ولكن تركتها الأمانة أرض فضاء ومهجورة حتى تحول بعضها إلى مرمى للنفايات والمخلفات ومرتع للحيوانات والحشرات تشوه المنظر العام.

مطالبة بحلول سريعة

وطالب عمدة مخططات الشرائع الغربية مسعد المطرفي الأمانة بسرعة إنشاء الحدائق العامة بحي الشرائع في أقرب وقت ممكن والمحافظة على تطوير مرافقها وتشجيرها وإنارتها ووضع المسطحات الخضراء فيها وتسويرها لحمايتها من العابثين، خاصة أن بعض المخططات تكتظ بالسكان ويتوسطها أراضي فضاء مخصصة لإنشاء حدائق عليها، إلا أنها تحولت إلى مرمى للنفايات والمخلفات بسبب التأخير في تنفيذ المشاريع عليها، وأوضح أنه مع بدء الإجازة أصبح العديد من سكان الحي يبحث عن السبل الكفيلة بتفريغ طاقات أبنائهم والاستفادة من أوقاتهم في ما ينعكس إيجابيًا على أنفسهم والمجتمع.

وقال أحمد الشيخي إنه يجب أن يكون هناك حدائق عامة داخل الأحياء مكتملة الخدمات وإعطاء الأهالي حقوقهم بالاستفادة من مرافقها وأضاف: نتمنى من أمانة العاصمة المقدسة أن تجد حلًا لغياب الحدائق، خاصة أن حي الشرائع يقع في بداية حدود الحرم مباشرة ويمر به العديد من ضيوف الرحمن سواء من الحجاج أو المعتمرين.

ملعب مهجور

فيما قال مشعل القثامي: نعاني كثيرًا من عدم اهتمام الأمانة ببعض الأراضي الفضاء التي ظلت مهجورة منذ إنشاء الحي الأمر الذي جعل السكان متذمرون من الحال وغياب الحدائق ورغم وجود بعضها، وفي أيام الإجازات نضطر للذهاب لمسافات طويلة خارج الحي من أجل البحث عن التنزه.

كما أوضح محمود العسيري أن الأمانة تركت أرض فضاء في مخطط 9 وقامت بإنشاء ملعب في الحديقة، بينما تركت التشجير والإنارة والتسوير، وتعرضت أرضية الملعب والأرصفة حوله إلى التكسير في صورة مشوهة، كما تم استخدامه من جهات مجهولة كمرمى للنفايات والمخلفات وعند هطول الأمطار يتحول الملعب إلى برك ومستنقعات مائية مما حد بالسكان إلى عدم ممارسة أي نوع من الرياضية داخله.

مرمى المخلفات

وأبدى عبدالله الخريصي استياءه من تحويل أرض بمخطط 4 مخصصة لعمل حديقة عليها إلى مرمى لمخلفات المباني التي لا تزال تحت الإنشاء وأشار محمد السويهري احد سكان حي الشرائع إلى أن الأسر تستقبل أيام الإجازات بحسرة ويعيشون في حيرة من أمرهم لعدم توفر أماكن الترفيه والمتنزهات.

الأمانة لا ترد

«المدينة» أرسلت استفسارات حول أسباب نقص الحدائق العامة بمخططات الشرائع رغم من وجود مواقع مخصصة لها، إلى متحدث أمانة العاصمة المقدسة عثمان مالي ومدير الإعلام والنشر أسامة زيتوني ومدير عام الحدائق والمرافق العامة هشام شلي منذ أكثر من 7 أيام غير أنهم التزموا الصمت ولم يصل أي رد حتى الآن.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، الشرائع تعاني غياب الحدائق.. والأمانة تلوذ بالصمت، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة