الموافقة على اللائحة المالية للمجالس البلدية.. والوزارة تعتمد وظائف المخصصات
الموافقة على اللائحة المالية للمجالس البلدية.. والوزارة تعتمد وظائف المخصصات

الموافقة على اللائحة المالية للمجالس البلدية.. والوزارة تعتمد وظائف المخصصات المنظار نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم الموافقة على اللائحة المالية للمجالس البلدية.. والوزارة تعتمد وظائف المخصصات، الموافقة على اللائحة المالية للمجالس البلدية.. والوزارة تعتمد وظائف المخصصات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، الموافقة على اللائحة المالية للمجالس البلدية.. والوزارة تعتمد وظائف المخصصات.

المنظار أوكلت اللائحة المالية للمجالس البلدية اعتماد الوظائف المخصصة للمجالس ضمن ميزانية وزارة الشئون البلدية والقروية بما في ذلك وظائف أمناء المجالس، ويحدد عدد هذه الوظائف ومراتبها ضمن مشروع الميزانية، على أن يراعى في ذلك فئة البلدية ونطاق إشراف المجلس وعدد الأعضاء. يكون شغل وظيفة أمين المجلس عن طريق التكليف وفقًا للائحة التكليف المنظمة لذلك، أو التعاقد لمدة لا تزيد على سنة ويكون قابلًا للتجديد لمدة أو لمدد أخرى. ويعامل أمين المجلس المتعاقد معه من حيث الحقوق والواجبات الوظيفية وفقًا للمرتبة المعتمدة لوظيفة أمين المجلس. وفي كل الأحوال، لا يجوز شغل الوظيفة بالتعيين أو النقل أو الترقية. ويكون شغل الوظائف المخصصة للمجلس والتكليف بأعمالها بناء على قرار من المجلس وفقًا لنظام الخدمة المدنية ولوائحه التنفيذية، وتستكمل الإدارة المختصة في الوزارة اتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة.

وأجازت اللائحة بقرار من رئيس المجلس - بعد موافقة المجلس وبما لا يتجاوز الصلاحيات المخولة للرئيس - انتداب بعض أعضاء المجلس والعاملين فيه لأداء المهمات الرسمية التي تتطلب السفر في حدود الأنظمة واللوائح المنظمة لذلك. وتحدد مصاريف الانتداب والتذاكر وبدل الانتقال للأعضاء بحسب المرتبة المعتمدة لرئيس البلدية في ميزانية البلدية، على ألّا تزيد في كل الأحوال على ما يخصص لموظفي المرتبة. كما أجازت تكليف العاملين في المجلس من غير الأعضاء بالعمل خارج وقت الدوام الرسمي عند الحاجة وفي حدود الاعتمادات المالية المخصصة لذلك. ويجوز لرئيس المجلس - بعد موافقة المجلس - التعاقد مع من يراه مناسبًا من بيوت الخبرة لتقديم الدراسات الاستشارية في المجالات التي يختص بها المجلس، وفقًا للأنظمة واللوائح وفي حدود الصلاحيات الإدارية والمالية المخولة لرئيس البلدية.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، الموافقة على اللائحة المالية للمجالس البلدية.. والوزارة تعتمد وظائف المخصصات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة