وزيرا الدفاع القطري والتركي يجتمعان بأنقرة..ماذا دار بينهما؟
وزيرا الدفاع القطري والتركي يجتمعان بأنقرة..ماذا دار بينهما؟

وزيرا الدفاع القطري والتركي يجتمعان بأنقرة..ماذا دار بينهما؟ المنظار نقلا عن العالم ننشر لكم وزيرا الدفاع القطري والتركي يجتمعان بأنقرة..ماذا دار بينهما؟، وزيرا الدفاع القطري والتركي يجتمعان بأنقرة..ماذا دار بينهما؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، وزيرا الدفاع القطري والتركي يجتمعان بأنقرة..ماذا دار بينهما؟.


المنظار ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر في وزارة الدفاع التركية قولها إن إشيق أكد لنظيره القطري "ضرورة حل الأزمة الحالية بين الدول المعنية في أقرب وقت ممكن عبر حوار صادق".
كما أجرى وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع محادثات ثنائية مع الفريق أول خلوصي أكار، رئيس هيئة الأركان التركية.


وأوضحت وكالة "قنا" القطرية الرسمية أنه جرى خلال اللقاء "استعراض علاقات التعاون العسكري بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها"، وأضافت الوكالة أن العطية ناقش مع آكار "آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية".


وتشهد منطقة الخليج (الفارسي) حاليا توترا داخليا كبيرا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، عن قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذا البلد.


واتهمت هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر نفت بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".
وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قدمت للسلطات القطرية قائمة تتضمن 13 مطلبا، مشترطة تنفيذها كشرط لرفع الحصار عن الدوحة، ومن بينها إغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر التي لم يتم بعد فتحها رسميا.


من جانبها، أكدت تركيا مرارا معارضتها للحصار المفروض على قطر من قبل  جيرانها، مشددة على عزمها الاستمرار بتطوير علاقاتها مع السلطات القطرية.

المصدر: رأي اليوم

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، وزيرا الدفاع القطري والتركي يجتمعان بأنقرة..ماذا دار بينهما؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات