القطيف.. 240 يومًا لتدشين مستشفى عنك الجديد
القطيف.. 240 يومًا لتدشين مستشفى عنك الجديد

القطيف.. 240 يومًا لتدشين مستشفى عنك الجديد المنظار نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم القطيف.. 240 يومًا لتدشين مستشفى عنك الجديد، القطيف.. 240 يومًا لتدشين مستشفى عنك الجديد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، القطيف.. 240 يومًا لتدشين مستشفى عنك الجديد.

المنظار توقع مدير عام الشؤون الصحية د. صالح السلوك الانتهاء من مشروع مستشفى عنك العام الجاري تنفيذه بتكلفة 112 مليون ريال بتاريخ 12 /‏4 /‏1439هـ.

وقال: إن توفر الخدمات المساندة الضرورية كالكهرباء والمياه وغيرها والتي تقع حسب المخطط الهندسي في موقع مستشفى عنك القديم مما يتطلب سرعة هدمه وتنفيذ الخدمات التي من شأنها التسريع في إنجاز مشروع مستشفى عنك العام الجديد والذي سيقدم خدمات صحية راقية للمواطنين في غضون ثمانية شهور. وأضاف: تعهدت الشؤون الصحية بتوفير كافة الخدمات الصحية للمواطنين خلال الثمانية الشهور الكفيلة بإنجاز المشروع الجديد في المراكز الصحية بعنك على مدار الساعة، كما استعرض المشاريع الصحية الجاري تنفيذها ومعالجة أسباب التأخر أو التعثر منها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد برئاسة محافظ القطيف رئيس المجلس المحلي خالد الصفيان، بمبنى المحافظة، بحضور أعيان ومشايخ عنك ومديري المستشفيات أمس الاول الاثنين، والذي خصص لمناقشة المشاريع الصحية الجاري تنفيذها بالمحافظة، وبدئ الاجتماع بترحيب المحافظ بمدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية والوفد المرافق معه، ثم أوضح سكرتير المجلس جدول الأعمال الذي تضمن ثلاثة محاور أساسية.

وأوضح رئيس وحدة متابعة المشاريع حسن مال الله، ورئيس اللجنة الصحية م. أحمد المرزوق أن أبرز المشاريع الصحية الجاري تنفيذها بمحافظة القطيف هي مستشفى النساء والولادة «سعة 300 سرير» والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 11% ومن المفترض أن ينتهي في تاريخ 4 /‏7 /‏1439هـ، منوها إلى ان المشروع يعتبر متعثراً بعد توقف المقاول عن العمل فيه.

وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أنه تم الانتهاء من الاتفاق مع المقاول لإعادة العمل في المشروع وسيتم ذلك على وجه السرعة، وتطرق لمشروع مستشفى الأمير محمد بن فهد لأمراض الدم الوراثية «سعة 200سرير» حيث إن العمل متوقف فيه خلال الفترة الحالية بسبب العجز المالي، وبيّن بأن هناك متابعة لإجراءات استكمال المشروع.

وتحدث المجتمعون عن المراكز الصحية المتعثرة والتي يبلغ عددها 8 مراكز. حيث أفاد د. السلوك بأن معاملتها مرفوعة للوزارة لإعادة طرحها.

وأكد مدير عام الشؤون الصحية أنه رغم انخفاض المبالغ المعتمدة لتنفيذ المشاريع الا أن ذلك يعتبر تحديات سيتم تجاوزها وستظل الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين ذات جودة عالية في كافة مرافق الخدمات الصحية بمحافظة القطيف.

وفي ختام الجلسة أشاد المحافظ بشفافية ووضوح مدير عام الشؤون الصحية في كافة الجوانب الصحية بالمحافظة سواء كانت مشاريع أو خدمات صحية، مؤكدا على تسريع وتيرة العمل لإنجاز مستشفى الأمير محمد بن فهد لأمراض الدم الوراثية، والتأكيد على إيجاد كافة الخدمات الصحية المناسبة للمواطنين ببلدة عنك قبل هدم المستشفى الحالي، أيضاً وجه بتسريع طرح المراكز الصحية المتعثرة واستكمال إنشائها في مبان مناسبة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، القطيف.. 240 يومًا لتدشين مستشفى عنك الجديد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم