«سقيا وتدوير» تزود مساجد الجبيل بمياه الشرب طوال رمضان
«سقيا وتدوير» تزود مساجد الجبيل بمياه الشرب طوال رمضان

«سقيا وتدوير» تزود مساجد الجبيل بمياه الشرب طوال رمضان المنظار نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم «سقيا وتدوير» تزود مساجد الجبيل بمياه الشرب طوال رمضان، «سقيا وتدوير» تزود مساجد الجبيل بمياه الشرب طوال رمضان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، «سقيا وتدوير» تزود مساجد الجبيل بمياه الشرب طوال رمضان.

المنظار اطلقت جهات حكومية بمشاركة عدد من الفرق التطوعية في الجبيل حملة «سقيا وتدوير»، استهدفت تزويد مساجد المحافظة بمياه الشرب طوال الشهر الكريم، وتم خلالها توزيع اكثر من 60 الف عبوة ماء على 50 مسجداً في المحافظة.

وشارك في الحملة كل من بلدية الجبيل وإدارة وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد ومحطات التحلية بالجبيل، وبمشاركة ميدانية من قبل فرق «مغردو الجبيل التطوعي والطوية التطوعي وكذلك ديوانية الجبيل».

وقال رئيس بلدية الجبيل م. نايف الدويش: انه تم تكليف إدارة الخدمات بتوفير حاويات خاصة ذات الاحجام الكبيرة لجمع علب الماء البلاستيكية الفارغة ووضعها بالقرب من المساجد التي يوجد بها إفطار صائم، وحاويات صغيرة توضع داخل المسجد وضع عليها ملصق ارشادي بمختلف اللغات، وسيقوم مقاول النظافة بالعمل على رفعها بشكل يومي، مشيراً الى ان مساهمة البلدية في الحملة تأتي انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية ودعمها لمثل هذه البرامج خاصة التي لها علاقة بأنشطة البلدية ومنها عملية تدوير النفايات، داعياً جميع المصلين الى الحرص على وضع علب الماء الفارغة في المكان المخصص. وأضاف الدويش: ان حملة التدوير ستستمر طوال فترة الصيف، وسوف يكون هناك دراسة لتقييم المشروع والعمل على تطويره في المستقبل.

واشار مدير محطات التحلية بالجبيل م. احمد معيض الزهراني الى تعاون مشترك مع الجهات المشاركة في الحملة والمتمثل في تزويد بلدية الجبيل بأكثر من 100 برميل للاستفادة منها في مشروع التدوير كمساهمة لانجاح حملة «سقيا وتدوير»، وكذلك مشاركة عدد من منسوبي المحطة والتطوع في توزيع الماء على المساجد، واضاف ان ادارة المحطة حريصة على المشاركة ودعم مثل تلك الفعاليات الهامة، لا سيما انها تعزز ثقافة استخدام الماء بالشكل الصحيح والاستفادة من تلك العبوات من خلال تدويرها وحماية البيئة من خطورة المواد البلاستيكية التي تحتاج اكثر من 100 عام كي تتحلل.

براميل بلاستيك مخصصة لجمع العبوات

وأوضح مدير مكتب فرع وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والارشاد بالجبيل الشيخ عبدالعزيز الرحيم ان الخطط الاستعدادية لاستقبال مياه السقيا المخصصة لمساجد المحافظة تم اعتمادها منذ وقت مبكر، والتنسيق مع أئمة المساجد لاستقبال كميات المياه المخصصة وتجهيز مكان مناسب للتخزين والاشراف على وضعها في الثلاجات وتبريدها بوقت كاف قبل استخدامها من قبل المصلين. وأضاف آل الرحيم: ان الاحتياج لمياه السقيا متفاوت بين المساجد، حيث خصصت كميات كبيرة من العبوات التي يوجد بها مشروع إفطار صائم، مشيراً الى التنبيه على أئمة المساجد بحث المصلين بين الحين والآخر بوضع العبوات الفارغة في المكان المخصص مع التنويه على أهمية تدوير النفايات البلاستيكية وايضاح مدى خطورتها على البيئة.

وصرح مدير حملة «سقيا وتدوير»بدر البقمي بأن عدد المتطوعين المشاركين في مرحلة التوزيع بلغ اكثر من 30 متطوعا، إضافة الى فريق مغردي الجبيل وفريق الطوية وديوانية الجبيلـ وتم تقسيم المتطوعين الى عدد من الفرق الميدانية، وتسليم كل فريق خطة عمل موضح فيها عدد المساجد المستهدفة وكذلك مواقعها، كما شارك في الحملة عدد من موظفي مقاول النظافة التابع للبلدية عبر توزيع براميل التدوير ورفعها بشكل يومي، كما شكر البقمي جميع الجهات المشاركة في إنجاح الحملة وكذلك المتطوعون والمتبرعون بمياه السقيا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، «سقيا وتدوير» تزود مساجد الجبيل بمياه الشرب طوال رمضان، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم