تعرّف على كميات المنتجات المعفاة من الضريبة الانتقائية حال اصطحابها من الخارج
تعرّف على كميات المنتجات المعفاة من الضريبة الانتقائية حال اصطحابها من الخارج

تعرّف على كميات المنتجات المعفاة من الضريبة الانتقائية حال اصطحابها من الخارج المنظار نقلا عن تواصل ننشر لكم تعرّف على كميات المنتجات المعفاة من الضريبة الانتقائية حال اصطحابها من الخارج، تعرّف على كميات المنتجات المعفاة من الضريبة الانتقائية حال اصطحابها من الخارج ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، تعرّف على كميات المنتجات المعفاة من الضريبة الانتقائية حال اصطحابها من الخارج.

المنظار حددت الهيئة العامة للزكاة والدخل عدد السجائر، وكمية المشروبات الغازية، والطاقة التي تُعفى من سداد الضريبة الانتقائية فِي حَالِ اصطحابها مع القادمين من خارج المملكة.

ونصت المادة الأربعون من اللائحة التنفيذية لنظام الضريبة الانتقائية والصادرة بتاريخ 9 / 5/ 1438هـ، على أنه يُعفى من الضريبة الانتقائية عند الاستيراد: 200 سيجارة، و500 جرام من منتجات التبغ الأخرى الخاضعة للإعفاء.

كما نَصَّتِ المادة على ألا تزيد كمية المشروبات الغازية الخاضعة للإعفاء عن 20 لتراً، أما مشروبات الطاقة الخاضعة للإعفاء فهي 10 لترات فقط، وفِي حَالِ تجاوز الكميات ما ذُكر تُستحق الضريبة الانتقائية على كامل كمية السلعة الانتقائية المستوردة التي تم تجاوز كميتها.

وأَتَاحَتِ الهيئة العامة للزكاة والدخل ‏اللائحة التنفيذية للنظام على موقعها الإِلِكْتُرُونِي، لمن يرغب في الاطلاع عليها، عبر هذا الرابط (هنا).

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، تعرّف على كميات المنتجات المعفاة من الضريبة الانتقائية حال اصطحابها من الخارج، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : تواصل