حملة إزالات بمكة.. والمرور يستحدث مواقف داخلية
حملة إزالات بمكة.. والمرور يستحدث مواقف داخلية

حملة إزالات بمكة.. والمرور يستحدث مواقف داخلية المنظار نقلا عن عاجل ننشر لكم حملة إزالات بمكة.. والمرور يستحدث مواقف داخلية، حملة إزالات بمكة.. والمرور يستحدث مواقف داخلية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، حملة إزالات بمكة.. والمرور يستحدث مواقف داخلية.

المنظار نفّذت بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة، حملة إزالات شملت عديدًا من البروزات والمباسط المخالفة التي تعمل بدون تراخيص نظامية، وصادرت كميات كبيرة من الخضار والفواكه المعروضة بطرق عشوائية في حلقة الخضار والفواكه ومنطقة حراج الخضراوات.

وأوضح مدير الإدارة الفنية ببلدية الشوقية، أكرم الحربي، أن البلدية شكّلت فريقًا يضمّ عددًا من المراقبين بمشاركة لجنة السعودة والرقابة الصحية، وعددًا من الجهات الأمنية والبحث الجنائي، حيث نفذت حملة تفتيشية انضباطية ضد مخالفين. وتبين للحملة أن العناصر المخالفة عبارة عن عمالة أجنبية مخالفة داخل حراج الخضراوات.

إلى ذلك، استحدثت الإدارة العامة للمرور خمسة مواقف داخلية بمكة المكرمة لمواجهة الزيادة المتوقعة في أعداد المركبات الداخلة إلى مكة المكرمة طيلة الشهر المبارك. وأوضح قائد قوة حجز السيارات وتنظيم حركة الحافلات العميد محمد بن سليمان اللحيدان أنه وفرت 2500 حافلة لنقل الزوار والمعتمرين من المواقف إلى المسجد الحرام وبالعكس.

وأوضح أن المواقف الداخلية والخارجية لمكة المكرمة جرى الاستفادة منها هذا العام بزيادة عن العام الماضي بنسبة (35%)‏ من المركبات، و"600" ألف مركبة ونقل "10" مليون مصلٍّ ومعتمر من وإلى الحرم من المواقف الداخلية والخارجية ذهابًا وعودة.

وأشار إلى أن الحركة المرورية تسير -ولله الحمد- بانسيابية كاملة ولم تحدث أي اختناقات مرورية، لافتًا النظر إلى أنه بالمتابعة والرصد يُتحكم بالحركة وإغلاق بعض المحاور، حتى يتمكن المصلون من الخروج بيسر وسهولة من منطقة الحرم إلى مرادهم، ومن ثم إعادة الحركة لوضعها الطبيعي. مشيرًا إلى أن ذلك لا يستغرق في ذروته "38" دقيقة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، حملة إزالات بمكة.. والمرور يستحدث مواقف داخلية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل