بالصور.. "سبق" ترصد همة الكشافة في تقديم الخدمات الإنسانية للمعتمرين بالحرم
بالصور.. "سبق" ترصد همة الكشافة في تقديم الخدمات الإنسانية للمعتمرين بالحرم

بالصور.. "سبق" ترصد همة الكشافة في تقديم الخدمات الإنسانية للمعتمرين بالحرم المنظار نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم بالصور.. "سبق" ترصد همة الكشافة في تقديم الخدمات الإنسانية للمعتمرين بالحرم، بالصور.. "سبق" ترصد همة الكشافة في تقديم الخدمات الإنسانية للمعتمرين بالحرم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، بالصور.. "سبق" ترصد همة الكشافة في تقديم الخدمات الإنسانية للمعتمرين بالحرم.

المنظار رصدت عدسة "سبق" مساء أمس في جولة ميدانية مصورة ما يقدمه شبابنا في جمعية الكشافة العربية من خدمات للمعتمرين والزوار بالمسجد الحرام على مدار الساعة طيلة الشهر الفضيل.

كما رصدت "سبق" عناصر الكشافة خلال تقديم تلك الخدمات الإنسانية، ومواقف بطولية تتجدد كلعام، تؤكد حرص الشباب السعودي على خدمة الآخرين، وحبهم للعمل التطوعي، وأنهم نموذج لأبناءوطنهم الذين يعتزون بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

فلا يكاد المعتمر أو الزائر يلتفت يمنة أو يسرة في أروقة وساحات الحرم المكي حتى تقع عيناه على كشاف يقابله بابتسامة مرحبًا بخدمته بإرشاد أو دفع عربة أو حمل طفل، أو أي مساعدة يطلبها منه، مؤكدين من خلال تلك المواقف أنهم رسل سلام في عطائهم الذي لا ينضب في مسيرة العمل الإنساني.

وقال القائد الكشفي مشعل المجيرشي المشرف على جوالة كشافة شباب مكة المكرمة: "شبابنا في الكشافة العربية السعودية يساهمون في عملية دخول وخروج المصلين والمعتمرين في صحن المطاف وتنظيم العربات في المسعى، إضافة إلى التعاون مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام وقوة أمن الحرام المكي الشريف وإرشادالتائهين".

وأوضح المجيرشي أن الكشافة سنويًّا بمكة المكرمة يؤكدون إنسانيتهم وحبهم لخدمة الآخرين والمجتمع، وحبهم للعمل التطوعي، وأنهم نموذج من أكثر من ٢٥ فريقًا تطوعيًّا، يمثلون جمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة، ويحرصون على خدمة المعتر والزائر في أروقة وساحات الحرم المكي، ويقابلونهم بكل ابتسامة.. وعطاؤهم لا ينضب في مسيرة العمل الإنساني والاجتماعي.

وأضاف المجيرشي: هناك أكثر من ٥٠ خدمة يقدمها كشافة وجوالة وقادة كشافة شباب مكة المكرمة مع العديد من الجهات الحكومية والأهلية في المنطقة المركزية وحول الحرم المكي الشريف. وأقدم الشكر للدكتور يحيى الزمزمي الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة على دعمه وتشجعيه الفرقة، ورعايتها بدعم المبادرات التطوعية، وتوفير الإمكانيات الفنية والمعنوية كافة التي تساعدنا على التميز وتحقيق النجاح، والتوجيه الذي تحظى به من مدير الجمعية محمد بازيد، ومتابعة مدير العلاقة العامة والإعلام وديع الصبحي، ومنسق الفرق التطوعية محمد الصديقي.

وأثنى المجيرشي على نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عاطف بن سليمان الفهد على متابعته جهود أبنائه الكشافين والجوالة، مؤكدًا أن ما يقدمه الكشافون والجوالة في خدمة المعتمرين والزوار خلال هذا الشهر المبارك مصدر فخر واعتزاز، ويساهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية ٢٠٣٠، وهو امتداد لما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة المعتمرين والزوار من أجل تقديم أرقى وأفضل الخدمات لهم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، بالصور.. "سبق" ترصد همة الكشافة في تقديم الخدمات الإنسانية للمعتمرين بالحرم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية