استبعاد حوارين من الإبل قبل دخولهما مهرجان الملك عبدالعزيز بسبب كورونا
استبعاد حوارين من الإبل قبل دخولهما مهرجان الملك عبدالعزيز بسبب كورونا

استبعاد حوارين من الإبل قبل دخولهما مهرجان الملك عبدالعزيز بسبب كورونا المنظار نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم استبعاد حوارين من الإبل قبل دخولهما مهرجان الملك عبدالعزيز بسبب كورونا، استبعاد حوارين من الإبل قبل دخولهما مهرجان الملك عبدالعزيز بسبب كورونا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، استبعاد حوارين من الإبل قبل دخولهما مهرجان الملك عبدالعزيز بسبب كورونا.

المنظار أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن استبعاد حوارين من إبل بعد اكتشاف إصابتها بمرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا) في الإبل، وكامل القطيع المخالط لها قبل دخولها مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل وفق الإجراءات المتبعة.

وأوضح وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة الحيوانية الدكتور حمد البطشان أن الوزارة هي الجهة المسؤولة عن الكشف ومتابعة صحة الإبل في المهرجان من خلال 40 فرقة بيطرية، بالتعاون مع إدارة مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز للإبل، مشيرًا إلى أن الفرق البيطرية بدأت بالعمل قبل موعد المهرجان بشهر بالكشف على الإبل قبل دخولها موقع المهرجان، إضافة إلى ترقيمها والكشف عليها في مختلف مناطق المملكة قبل انتقالها إلى منطقة المهرجان.

وأضاف الدكتور البطشان، أن اكتشاف هاتين الحالتين لم يكن مفاجئًا، باعتبار أن التاريخ الوبائي للمرض يشير إلى أن ظهور الحالات يكون في شهر يناير وفبراير، مؤكدًا أن الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة وإدارة مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز للإبل يعملون جميعًا على إجراءات احترازية تشمل فحص الإبل في مواقع مختلفة، علاوة على فحص المخالطين لها.

وأشار وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة الحيوانية الدكتور، حمد البطشان، إلى أن موقع سوق المزاد بالمهرجان كاملًا خاضع للسيطرة من الفرق البيطرية، ويتم التعامل مع أية حالات إيجابية وفق الآلية المتبعة بين البيئة والصحة.‎


ask3.png
شاركنا بتعليقك

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، استبعاد حوارين من الإبل قبل دخولهما مهرجان الملك عبدالعزيز بسبب كورونا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن