لأول مرة.. تمكين الجهات الحكومية من تحوير وتخفيض وظائفها
لأول مرة.. تمكين الجهات الحكومية من تحوير وتخفيض وظائفها

لأول مرة.. تمكين الجهات الحكومية من تحوير وتخفيض وظائفها المنظار نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم لأول مرة.. تمكين الجهات الحكومية من تحوير وتخفيض وظائفها، لأول مرة.. تمكين الجهات الحكومية من تحوير وتخفيض وظائفها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، لأول مرة.. تمكين الجهات الحكومية من تحوير وتخفيض وظائفها.

المنظار مدة القراءة: 1 دقائق

أصدر وزير الخدمة المدنية سليمان الحمدان، اليوم الأربعاء، تعميمًا موجهًا إلى الجهات الحكومية بتحديد فترات التحوير؛ وذلك إنفاذًا للمرسوم الملكي الكريم بالموافقة على الميزانية العامة للدولة للعام المالي (1439/1440هـ).

وتضمن المرسوم الملكي في البند الرابع عشر، صلاحية وزير الخدمة المدنية في تحوير وتخفيض الوظائف، بناءً على توصية من لجنة مكونة من مندوبين من وزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية والجهة ذات العلاقة، وأحقية وزير الخدمة المدنية في منح هذه الصلاحية للوزير المختص، وفقًا لضوابط توضع لهذا الغرض بالاتفاق مع وزير المالية.

وأكد التعميم ضرورة تحديد لجان التحوير والتخفيض للوظائف العليا والوظائف بالمرتبة العاشرة فما دونها، متضمنًا طلب تحديد ممثلي الجهات الحكومية في لجان التحوير، بجانب ما تضمنه المرسوم من ترتيبات تتم لأول مرة بمنح صلاحية التحوير والتخفيض للوزير المختص.

وأشار التعميم إلى أن ذلك يأتي في سياق توجه الوزارة إلى تمكين الجهات الحكومية، موضحًا أن الوزارة ستعد ضوابط لتمكين الجهات من التحوير والاتفاق عليها مع وزارة المالية، بعد طلب الاجتماع معها وفق ما نص عليها المرسوم، وسيتم إحاطة الجهات بما يتم حياله والبدء في تمكين الجهات.

يُشار إلى أن تعليمات التحوير تتمثل في (استخدام “نموذج التحوير” الذي يمكن الحصول عليه من موقع الوزارة. ويرسل طلب التحوير للوظائف العليا للمراتب الحادية عشرة فما فوق، بخطاب من الوزير المختص أو رئيس الجهاز المستقل، على أن يفرد كل طلب لوظيفة بخطاب مستقل ما لم تكن الوظيفة الدنيا مرتبطة بها، والوظائف بالمراتب العاشرة فما دونها بخطاب من وكيل الوزارة أو المدير العام للموارد البشرية).

وتؤكد التعليمات أنه إذا كانت الوظيفة مشغولة يجب مراعاة مناسبة ما لدى شاغلها من مؤهلات علمية وعملية للمسمى المقترح، وموافقة خطية من شاغل الوظيفة على التحوير تفاديًا لحالات الاعتراض على التحوير، وتسهيلًا للمعالجة الآلية للطلبات، “إذا كان طلب التحوير لوظيفة مشغولة يتم إرسال طلب كل وظيفة على حدة بخطاب مستقل. وإذا كانت الوظيفة شاغرة فلا يتجاوز الخطاب الواحد 5 وظائف”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، لأول مرة.. تمكين الجهات الحكومية من تحوير وتخفيض وظائفها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء