تحذير من أحمر خدود يحتوي نسبة عالية من الرصاص
تحذير من أحمر خدود يحتوي نسبة عالية من الرصاص

تحذير من أحمر خدود يحتوي نسبة عالية من الرصاص المنظار نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم تحذير من أحمر خدود يحتوي نسبة عالية من الرصاص، تحذير من أحمر خدود يحتوي نسبة عالية من الرصاص ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، تحذير من أحمر خدود يحتوي نسبة عالية من الرصاص.

المنظار حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، من استخدام مكياج للبشرة يحمل اسم “إيسوك أحمر خدود 6 لون” (Esoc 6 color blusher)، لاحتوائه على نسبة عالية من الرصاص تتجاوز الحد المسموح به.
وأوضحت الهيئة في بيان لها أنها جمعت وحللت عينات من منتجات التجميل المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتج مكياج للبشرة على نسبة عالية من الرصاص، تجاوزت الحد المسموح به من الشوائب في المواصفة القياسية الخليجية رقمGSO 1943 ، مشيرة إلى أن التعرّض لنسب عالية من الرصاص يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك.
وأضافت أن المنتج يحمل اسم “إيسوك أحمر خدود 6 لون” (Esoc 6 color blusher)، مصنّع في الصين، وتاريخ صلاحيته 07 /2021م.
ونصحت “الهيئة” المستهلكين بعدم استخدام هذا المنتج، والتخلّص من العينات الموجودة لديهم منه، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج.
وتتخذ الهيئة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب هذه المنتجات من الأسواق ومنع دخولها واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.
ولمزيد من المعلومات حول المنتجات التي أعلنت عنها الهيئة يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للغذاء والدواء (هنا) .


ask3.png
شاركنا بتعليقك

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، تحذير من أحمر خدود يحتوي نسبة عالية من الرصاص، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن