الجمارك السعودية تكشف حقيقة راكب مستلقي على الأرض بمنفذ الحديثة
الجمارك السعودية تكشف حقيقة راكب مستلقي على الأرض بمنفذ الحديثة

الجمارك السعودية تكشف حقيقة راكب مستلقي على الأرض بمنفذ الحديثة المنظار نقلا عن الوئام ننشر لكم الجمارك السعودية تكشف حقيقة راكب مستلقي على الأرض بمنفذ الحديثة، الجمارك السعودية تكشف حقيقة راكب مستلقي على الأرض بمنفذ الحديثة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، الجمارك السعودية تكشف حقيقة راكب مستلقي على الأرض بمنفذ الحديثة.

المنظار أكدت الجمارك السعودية أن جمرك الحديثة مُجهز بأماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وللحالات المرضية التي ترد باستمرار عن طريقه.

وقالت الجمارك السعودية: أن هذه الأماكن مهيأة بتجهيزات تراعي هذه الحالات الخاصة في أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لجميع المسافرين القادمين والمغادرين، كما أن الجمرك وغيره من المنافذ الجمركية مدعوم بأجهزة الفحص عبر الأشعة التي تُساعد على إنهاء إجراءات الفحص للسيارات بدقة عالية.

يأتي هذا التوضيح من الجمارك السعودية على ماتم نشره في مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول صور أحد الركاب مستلقي على الأرض في جمرك الحديثة .

والجمارك توضح تفاصيل هذه القضية حيث ان السيارة المقلة للراكب وصلت لجمرك الحديثة يوم الثلاثاء ١-٤-١٤٣٩هـ الساعة (٥:٢٨) صباحاً وعند القيام بالاجراءات الجمركية تم الاشتباه بالسيارة مما استدعى استكمال باقي اجراءات التفتيش وتم الطلب من السائق وضع الراكب في الغرفة المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وللحالات المرضية ولكنه رفض ذلك كما رفض طلب سيارة الاسعاف بحجة ان الحالة المرضية للمرافق هي دائمه ولاتتطلب اي تدخل طبي بعد ذلك تفاجأ المراقب الجمركي بالطريقة التي تعامل بها السائق بعد قيامه بإنزال الراكب ووضعه على الارض وعدم استخدام الكرسي المتحرك رغم وجوده ضمن الامتعة وتم الانتهاء من الاجراءات الجمركية الساعة (٦:٣٩) صباحاً .

كما توضح الجمارك انه تم ضبط عدة محاولات تهريب بهدف استغلال هذه الحالات الانسانية في محاولة ادخال مواد ممنوعة للمملكة.

والجمارك السعودية تتعامل مع هذه الحالات بعناية واهتمام وبطريقة تضمن الحفاظ على صحتهم وسلامتهم، خصوصاً وأن جمرك الحديثة يرد عن طريقه باستمرار حالات مرضية ، وموضحةً أن ماتقوم به الجمارك يُعد واجبًا إنسانيًا عليها وأن ذلك يأتي في إطار التسهيلات التي تُقدمها لجميع عملائها بمختلف فئاتهم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، الجمارك السعودية تكشف حقيقة راكب مستلقي على الأرض بمنفذ الحديثة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام