“تعليم الأحساء” يتسلّم مشروع ابتدائية الزيات لتحفيظ القرآن بالزهرة
“تعليم الأحساء” يتسلّم مشروع ابتدائية الزيات لتحفيظ القرآن بالزهرة

“تعليم الأحساء” يتسلّم مشروع ابتدائية الزيات لتحفيظ القرآن بالزهرة المنظار نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم “تعليم الأحساء” يتسلّم مشروع ابتدائية الزيات لتحفيظ القرآن بالزهرة، “تعليم الأحساء” يتسلّم مشروع ابتدائية الزيات لتحفيظ القرآن بالزهرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، “تعليم الأحساء” يتسلّم مشروع ابتدائية الزيات لتحفيظ القرآن بالزهرة.

المنظار مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – علي الجميعة

تسلّمت إدارة الإشراف والتنفيذ متمثلة في إدارة شؤون المباني التابعة للإدارة العامة للتعليم بالأحساء، مؤخرًا، مشروع إنشاء ابتدائية الإمام حمزة الزيات لتحفيظ القرآن بحي الزهرة بالهفوف بالأحساء، وذلك وفقًا لتصميمات حديثة؛ بما يتوافق مع أعلى درجات ومعايير الجودة المعتمدة من وزارة التعليم ليكون إحدى الحلقات في سلسلة المباني التعليمية التي عملت الإدارة على إنشائها وتطويرها؛ بهدف تحقيق بيئة تعليمية راقية وجاذبة لأبنائنا الطلاب.

وقد حضر التسليم لجنة مشكلة من وزارة التعليم متمثلة في مندوب وكالة الوزارة للمباني المهندس عامر محمد الرشيد، وبإشراف مدير إدارة شؤون المباني المهندس محمد بن نواف الشمري، ومدير إدارة الإشراف والتنفيذ المهندس أحمد بن جواد الصالح، والاستشاري المشرف على المشروع المهندس بسام سامي صقر، بجانب عدد من المهندسين الاستشاريين ومراقبين الإنشاء بالإدارة.

وأقيم المشروع، الذي نفذته شركة عبدالله مهنا الجمعان للمقاولات، على مساحة تقدر بنحو ثمانية آلاف متر مربع، بتكلفة إجمالية قدرت بأكثر من 12 مليون ريال، ويتكون من ثلاثة أدوار للبنين بكامل مرفقاتهما بطاقة استيعابية 840 طالبًا، ويحتوي أيضًا على 28 فصلًا دراسيًا للمرحلة الابتدائية، إضافة إلى عدد (3) معامل للمختبرات العلمية، ومكتبة واسعة، وغرف إدارية، وجميعها مؤثثة بالكامل، كذلك يضم المبنى أيضًا ملعبًا لكرة القدم بالعشب الصناعي، وصالة رياضية مكيفة، وسكن للحارس، إلى جانب أفنية داخلية مكيفة وأفنية خارجية مغطاة بالكامل.

وفي كلمة لصحيفة “الأحساء اليوم”، ذكر مدير إدارة شؤون المباني المهندس محمد بن نواف الشمري، أن المشروع يعتبر ضمن سلسلة من المشاريع التي تقوم الإدارة بالإشراف على تنفيذها، وبمشاركة وكالة المباني بالوزارة وبعض الجهات الحكومية بالمحافظة، لافتًا إلى أن المشروع يتميز بعدد الفصول وسعتها وأفنية داخلية وخارجية، وكذلك المرافق التابعة للمشروع ممثلةً في صالةً متعددة الأغراض يمكن ممارسة أنشطة رياضية مختلفة مثل كرة اليد والطائرة والسلة وألعاب القوى.

وأضاف “الشمري” بأن المشروع يحتوي على ملعب عشبي ومرافق تعليمية (معامل ومكتبة ومصادر تعلم ، مؤكدًا تنفيذ المشروع باستخدام تشطيبات معمارية مميزة؛ بهدف أن يكون عنصر جذب وبيئة تعليمية مميزة.

ومن جانبه، أكد مدير إدارة الإشراف والتنفيذ المهندس أحمد بن جواد الصالح، أن الإدارة تحرص على توفير البيئة المناسبة لأبنائنا الطلاب، وذلك بتجهيز المبنى المدرسي بكل متطلباته التي تساهم في رفع وتحسين المستوى العلمي لديهم، والتي تؤكد عليها توجيهات الوزارة لتحقيق هدف إستراتيجي في تطوير المباني التعليمية.

ولفت إلى أن تطوير المباني التعليمية، حيث تنفذ باستخدام مواد بناء ذات جودة عالية وألوان ترتكز على عدة جوانب منها التقني، وكذلك الجانب النفسي، إذ يجري اختيار الألوان طبقًا لما هو معتمد، وقد روعي فيه الفئة السنية والمرحلة الدراسية؛ بما تجلب الأريحية البصرية للطلاب والطالبات، مشيرًا إلى أن هناك بعض الفراغات تحتاج لألوان خاصة حسب استخدام الفراغ، وهنالك عدة اعتبارات ومعايير تصميمية تم تطبيقها في هذه النماذج.

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، “تعليم الأحساء” يتسلّم مشروع ابتدائية الزيات لتحفيظ القرآن بالزهرة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء