كتلة هوائية باردة ورياح تثير الأتربة على هذه المدن غدًا
كتلة هوائية باردة ورياح تثير الأتربة على هذه المدن غدًا

كتلة هوائية باردة ورياح تثير الأتربة على هذه المدن غدًا المنظار نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم كتلة هوائية باردة ورياح تثير الأتربة على هذه المدن غدًا، كتلة هوائية باردة ورياح تثير الأتربة على هذه المدن غدًا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، كتلة هوائية باردة ورياح تثير الأتربة على هذه المدن غدًا.

المنظار توقع مركز طقس العرب أن تتأثر الأجزاء الغربية من المملكة بما في ذلك مدينة جدة وعدة مناطق ساحلية مُطلّة على البحر الأحمر يومي الاثنين والثلاثاء القادمين برياح شرقية نشطة إلى قوية السُرعة، تعمل على إثارة الغُبار وربما العواصف الرملية محليّاً.

وتوقع خبراء المركز أن يبلغ معدل سرعة الرياح حدود 50 كم/ساعة وتترافق مع هبات قوية السرعة تصل إلى حدود الـ 85 كم/ساعة، تعمل إلى إثارة الأتربة والغبار وتدني مدى الرؤية الافقية إلى حدود 1000 متر ، على أن تتراجع سُرعة الرياح تدريجيا اعتبارا من يوم الأربعاء مع بقائها نشطة ومثيرة لبعض الأتربة ولكن بشكل أقل.

 

ويرجع هذا النشاط الكبير على سرعة الرياح إلى عبور كتلة هوائية باردة بدأت بالتأثير على المملكة خلال يوم الجمعة المنصرم ويستمر تأثيرها حتى يوم الأربعاء , تعمل على انخفاض كبير على درجات الحرارة في عموم المملكة وتكون درجات الحرارة باردة بشكل كبير خلال ساعات الفجر والليل.


ask3.png
شاركنا بتعليقك

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، كتلة هوائية باردة ورياح تثير الأتربة على هذه المدن غدًا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن