محاكمة مواطن تكنى بـ«ابن لادن» وانضم لتنظيم داعش
محاكمة مواطن تكنى بـ«ابن لادن» وانضم لتنظيم داعش

محاكمة مواطن تكنى بـ«ابن لادن» وانضم لتنظيم داعش المنظار نقلا عن الوئام ننشر لكم محاكمة مواطن تكنى بـ«ابن لادن» وانضم لتنظيم داعش، محاكمة مواطن تكنى بـ«ابن لادن» وانضم لتنظيم داعش ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، محاكمة مواطن تكنى بـ«ابن لادن» وانضم لتنظيم داعش.

المنظار سلمت المحكمة الجزائية المتخصصة، الأسبوع الماضي، لائحة دعوى لمتهم سعودي الجنسية، كان يستخدم كنية ابن لادن.

وشملت اللائحة، والتي حصلت “المنظار” على نسخة منها، اتهام المواطن بارتكاب الجرائم التالية: المشاركة في أعمال قتالية خارج المملكة بسفره إلى مواطن القتال في سوريا والانضمام لتنظيم “داعش”، والتدرب على اللياقة البدنية استعدادا للمشاركة معهم في القتال، وعودته إلى البلاد بعد إصابته، وهي أمور مجرم ومعاقب عليها بموجب الأمر الملكي رقم أ/44 وتاريخ 3/4/1435 هـ.

كما شملت اللائحة انضمام المتهم لتنظيم “داعش” الإرهابي في الداخل، وتقديم الدعم للتنظيم بعد تواصله مع أحد أفراد التنظيم في سوريا، الذي ربطه بأحد أفراد التنظيم في الداخل، وزوده بسلاح رشاش وذخيرة حية، وقام بناء على طلبه الاحتفاظ بها، ونقل (قدر ضغط) من أحد الأماكن (مخرج ١٦) يحتوي على مواد متفجرة  جاهزة للتفجير، ووضعه له في مكان محدد، وفقا لطلبه خدمة للتنظيم، وتستره على ما ينوون القيام به من عملية إرهابية، وهو الأمر المجرم والمعاقب عليه بموجب الأمر الملكي رقم أ/44 وتاريخ 3/4/1435 هـ.

وجاء في اللائحة أيضا حيازته معبأة جاهزة للتفجير، وضت في (قدر ضغط)، بقصد الإخلال بأمن المملكة، وهو الأمر المجرم والمعاقب عليه بموجب المادة الخامسة عشرة من نظام المتفجرات والمفرقعات الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/38، وتاريخ 28/4/1428 هـ.

وأضافت اللائحة قيام المواطن بحيازة سلاح رشاش و(٦) مخازن مليئة بالذخيرة الحية، وكرتونين ونصف ذخيرة من الذخيرة الحية للسلاح الرشاش، بقصد الإخلال بالأمن الداخلي، والمجرم بموجب الفقرة (ب) من المادة الرابعة  والثلاثين من نظام الأسلحة والذخائر، الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/45؛ وتاريخ 25/7/1426 هـ.

واستطردت لائحة الاتهامات قيام المتهم بإعداد وتخزين ما من شأنه المساس بالنظام العام بالتسجيل في مواقع التواصل الاجتماعي “تيليجرام”، للتواصل مع عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي في الخارج والداخل، وتخزينه في جهاز هاتفه الجوال صورا للهالك أسامة بن لادن وعمليات قتالية وشعار تنظيم “داعش” الإرهابي، المجرم والمعاقب عليه بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/ ١٧) في 8/3/1428 هـ. وأخيرا ترويج وتعاطي مادة الحشيش المخدر.

وأوضحت المحكمة، في اللائحة، أنه ببحث سوابقه، وجدت له سابقتين، الأولى جنائية بتهمة سرقة تفحيط، والثانية جنائية وهي حيازة مادة الحشيش المخدرة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، محاكمة مواطن تكنى بـ«ابن لادن» وانضم لتنظيم داعش، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام