أمر ملكي بعودة العلاوة السنوية وصرف بدل “غلاء معيشة” لمدة عام
أمر ملكي بعودة العلاوة السنوية وصرف بدل “غلاء معيشة” لمدة عام

أمر ملكي بعودة العلاوة السنوية وصرف بدل “غلاء معيشة” لمدة عام المنظار نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم أمر ملكي بعودة العلاوة السنوية وصرف بدل “غلاء معيشة” لمدة عام، أمر ملكي بعودة العلاوة السنوية وصرف بدل “غلاء معيشة” لمدة عام ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، أمر ملكي بعودة العلاوة السنوية وصرف بدل “غلاء معيشة” لمدة عام.

المنظار مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

صدر اليوم السبت أمر ملكي بصرف العلاوة السنوية للسنة المالية 1439 – 1440 اعتبارا من هذا الشهر .

كما صدر أمر ملكي بصرف بدل ” غلاء معيشة ” لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين قدره 1000 ريال ولمدة سنة.

وتضمن الأمر الملكي إضافة بدل غلاء معيشة للمعاش التقاعدي الذي يصرف من المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات من المواطنين ولمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ 500 ريال وذلك لمدة سنة.

وتقرر صرف مكافأة قدرها 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة .

كما تم التوجيه بزيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة 10% لمدة سنة.

وشملت الأوامر تحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة، والتعليم الأهلي الخاص، بالاضافة لتحملها قيمة الضريبة بما لا يزيد على مبلغ 850.000ريال من سعر شراء المسكن الأول للمواطن.

يشار إلى أن هذه الاوامر جاءت رغبة من خادم الحرمين في التخفيف على أبنائه المواطنين بعد ما عرضه ولي العهد بشأن ما سيترتب على الإجراءات  التي اتخذتها الدولة لإعادة هيكلة الاقتصاد من زيادة في أعباء المعيشة على بعض شرائح المواطنين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، أمر ملكي بعودة العلاوة السنوية وصرف بدل “غلاء معيشة” لمدة عام، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء