دار الأركان تستعد لطرحها الأولي
دار الأركان تستعد لطرحها الأولي

دار الأركان تستعد لطرحها الأولي المنظار نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم دار الأركان تستعد لطرحها الأولي، دار الأركان تستعد لطرحها الأولي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، دار الأركان تستعد لطرحها الأولي.

المنظار أكد زياد الشعار، الرئيس التنفيذي لشركة دار الأركان للتطوير العقاري، أن مؤسسته قد تقوم بتنفيذ الطرح العام الأولي لممتلكاتها قبل نهاية العام الجاري، لافتًا إلى أن العملية تبدو في “مراحل مبكرة للغاية”.

وأشار الشعار خلال مقابلة هاتفية مع شبكة بلومبيرغ الأميركية، إلى أن “التقييم الأولي لحافظة الأصول المملوكة للوحدة يبلغ نحو 2.7 مليار ريال (720 مليون دولار). ويمكن للشركة أن تحصل على حوالي 810 ملايين ريال إذا كانت عملية البيع تشمل حصة 30٪ من الأسهم المملوكة للشركة التي تمتلك مشاريع في المدن السعودية بما في ذلك مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والرياض.

وارتفع سهم دار الأركان لأكثر من الضعف في عام 2017، وهو أكبر مكسب بين الأعضاء في مؤشر تداول جميع الأسهم، وذلك قبل أن تنخفض الأسهم بنسبة 27 % هذا الأسبوع حيث قام المستثمرون بحجز الأرباح.

وجاءت خطة المطورين السعوديين لطرح الأسهم في أعقاب الاكتتاب العام الأكبر في الإمارات العربية المتحدة العام الماضي، عندما قامت شركة إعمار العقارية ومقرها دبي بحوالي 1.3 مليار دولار من بيع حصة من أسهمها.

وأعلنت دار الأركان في نهاية العام الماضي أن مجلس إدارتها وافق على الاكتتاب العام، مع تقديم شركة سامبا كابيتال وإدارة الاستثمارات الاستشارات المالية.

وقال الشعار: “في كل مرة لدينا مشروع جديد، يمكننا تضمينه في محفظة الوحدة”، مؤكدًا أن قطاع تطوير الأراضي والتطوير العقاري للشركة الأم غير مدرج في الوحدة التي سيتم عرضها.

وقد سجلت دار الأركان، التي تهدف إلى التوسع خارج سوق المملكة العربية السعودية، قفزة بنسبة 86٪ في أرباح الربع الثالث على خلفية ارتفاع مبيعات العقارات.
ask3.png

شاركنا بتعليقك

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، دار الأركان تستعد لطرحها الأولي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن