فتح باب القبول في برامج التجسير بجامعة الإمام عبدالرحمن
فتح باب القبول في برامج التجسير بجامعة الإمام عبدالرحمن

فتح باب القبول في برامج التجسير بجامعة الإمام عبدالرحمن المنظار نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم فتح باب القبول في برامج التجسير بجامعة الإمام عبدالرحمن، فتح باب القبول في برامج التجسير بجامعة الإمام عبدالرحمن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، فتح باب القبول في برامج التجسير بجامعة الإمام عبدالرحمن.

المنظار مدة القراءة: 1 دقائق

أعلنت كلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية التمريض بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، عن بدء التسجيل في برامج التجسير وذلك اعتبارًا من يوم الأحد المقبل إلى يوم السبت 28ربيع الأول الجاري.

وفي هذا الإطار، بيّن مدير عام العلاقات العامة والناطق الإعلامي للجامعة المهندس طفيل اليوسف، أن التسجيل لبرامج التجسير سيكون للتمريض (طلاب وطالبات)، ولتخصص علوم المختبرات الإكلينيكية (طلاب)، ولتخصص علوم الأشعة (طلاب).

ونبّه “اليوسف” بأن للكلية شروطًا وهي: أن يكون المتقدم متفرغًا للدراسة، حاصلًا على الشهادة الجامعية المتوسطة أو الدبلوم في أحد التخصصات المطروحة للتجسير، وأن تكون الجهة المانحة للشهادة من الجهات المعتمدة رسميًا، وللحاصلين على الشهادات من خارج المملكة فيجب أن يكون قد صدر لهم قرار بمعادلة الشهادة من لجنة معادلة الشهادات بوزارة التعليم، أن لا يقل المعدل العام للشهادة الجامعية المتوسطة عن (3 من 5 أو 2 من 4) أو ما يعادله، وألا يكون قد مضى على شهادة المتقدم أكثر من عشر سنوات، مع اجتياز الاختبار التحريري والمقابلة الشخصية، ودفع الرسوم الدراسية المقررة، وأن يكون المتقدم قد اجتاز أحد الاختبارات القياسية لإجادة اللغة الإنجليزية.

وأوضح “اليوسف” أن المستندات المطلوبة هي: صورة من الهوية الوطنية، وثيقة التخرج والسجل الأكاديمي مع إحضار الأصل للمطابقة، شهادة إتمام فترة الامتياز مع إحضار الأصل، صورة من إثبات الحصول على درجة امتحان مؤهل اللغة الإنجليزية، صورة من قرار تصنيف وتسجيل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، موافقة مبدئية من جهة العمل للإيفاد وتحمل الرسوم الدراسية.

وأشار “اليوسف” إلى أن الخطة الزمنية للقبول ببرامج التجسير للعام الجامعي 1439/1440هـ، ستبدأ بموعد فتح بوابة القبول من صباح الأحد المقبل 22/3/1439هـ الى السبت 28/3/1439هـ، ثم إعلان أسماء المرشحين لدخول الامتحان يوم الأحد 5/4/1439هـ، ثم الاختبار التحريري في التخصص والذي سيكون يوم الأحد 13/4/1439هـ، وستعقد المقابلات الشخصية يوم الإثنين 14/4/1439هـ، ثم الإعلان عن أسماء الطلاب المقبولين يوم الأحد 20/4/1439هـ، على أن تبدأ الدراسة يوم الأحد 4/5/1439هـ، ولمزيد من التفاصيل يمكن للراغبين بالتسجيل زيارة موقع الجامعة الإلكتروني (www.iau.edu.sa).

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، فتح باب القبول في برامج التجسير بجامعة الإمام عبدالرحمن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء