مدير جامعة الملك فيصل يزور أمانة الأحساء لبحث أوجه الشراكة الإستراتيجية
مدير جامعة الملك فيصل يزور أمانة الأحساء لبحث أوجه الشراكة الإستراتيجية

مدير جامعة الملك فيصل يزور أمانة الأحساء لبحث أوجه الشراكة الإستراتيجية المنظار نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم مدير جامعة الملك فيصل يزور أمانة الأحساء لبحث أوجه الشراكة الإستراتيجية، مدير جامعة الملك فيصل يزور أمانة الأحساء لبحث أوجه الشراكة الإستراتيجية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، مدير جامعة الملك فيصل يزور أمانة الأحساء لبحث أوجه الشراكة الإستراتيجية.

المنظار مدة القراءة: 2 دقائق

التقى أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، ظهر اليوم الأحد، مدير جامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي، يرافقه وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور إبراهيم الحيدر، وعميد الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع الدكتور مهنا الدلامي، وعدد من قيادات الجامعة، بحضور وكلاء الأمانة وعدد من مسؤوليها.

وشهد اللقاء بحث واستعراض أوجه تعزيز الشراكة الإستراتيجية والتعاون بين الجانبين في المجالات مختلفة؛ بما شأنه خدمة المجتمع وتحقيق الرؤى والتطلعات ودعم الجهود المشتركة في تحقيق التنمية المستدامة للأحساء وفق رؤية الملكة الطموحة والحكيمة 2030، في ظل الدعم والاهتمام اللامحدود من لدن قيادتنا الرشيدة –يحفظها الله-.

ومن جانبه، أشاد الدكتور العوهلي، بالمنجزات التي حققتها أمانة الأحساء من خلال الأعمال التطويرية والخدمات البلدية، مؤكدًا أن الجامعة وضعت ضمن سلم أهدافها التكاملية الحكومية للوصول إلى شراكات إستراتيجية مستدامة، وفق الأطر العامة في تحقيق الأهداف التي رسمتها حكومتنا الرشيدة في خدمة الوطن والمواطن.

فيما أكد المهندس الملحم، متانة وعمق الشراكة الإستراتيجية بين الأمانة وجامعة الملك فيصل الداعمة إلى تحقيق الأهداف المشتركة والإسهام في تدعيم عناصر خدمة المجتمع وكذلك تعزيز الجوانب التنموية للأحساء في ظل حكومتنا الرشيدة –حفظها الله– وفق الرؤية الطموحة للمملكة 2030.

واطّلع الوفد أثناء الزيارة على شرح وافي لـ “المخطط الإرشادي للأحساء”، والذي أوضح من خلاله “الملحم” أن الأمانة تسعى وبخطوات حثيثة إلى تعزيز خطتها التطويرية  والخدمية للمدن والبلدات والهجر في ظل الدعم والاهتمام اللامحدود من لن قيادتنا الرشيدة  –حفظها الله-، انطلاقًا من برنامج التحول الوطني 2020، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030, بتوجيهات ودعم سمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، ومتابعة محافظ الأحساء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي، ومساندة وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ.

ونوّه “الملحم” بأن الدراسات للمخطط الإرشادي “والذي تم التعاون فيه بين الأمانة و39 قطاع حكومي وشركات خاصة ويعتبر من أكبر المشاريع على مستوى المملكة في مجال التخطيط الإقليمي؛ تؤكد أن الأحساء تُعد واحدة من المناطق الواعدة بما تتميز به من مقومات تنموية (صناعية، زراعية، سياحية) يجعلها من أهم مدن المنطقة الشرقية وعلى مستوى المملكة.

وأردف “الملحم”: لذا كان من الضروري أن يتّبع المخطط الإقليمي للمنطقة الشرقية دراسة المخططات شبه الإقليمية للمحافظات، وتأتي جامعة الملك فيصل ضمن المشاركين في التنمية المتواكبة مع المخطط في بناء مستشفى الجامعة شرق الأحساء.

وأضاف بأنه تم صياغة مخطط إقليمي للأحساء في عام 1430 هـ، وكذلك إعداد مخطط هيكلي لواحة الأحساء من قبل الأمانة في عام 1431 هـ، إلا انه ظهرت عدة مستجدات تنموية أفضت إلى أهمية تحديث المخططات الإقليمية والهيكلية، فسعت أمانة الأحساء إلى تحديث المخطط الإقليمي والمخطط الهيكلي للواحة بما يتفق وتوجهات الخطة الخمسية الحالية (التاسعة) والنطاق العمراني المعدل عام 1428 هـ واستراتيجية التنمية العمرانية الوطنية للمنطقة والمخطط الإقليمي للمنطقة الشرقية والمخطط شبة الإقليمي للأحساء حتى عام 1450هـ.

ولفت الملحم إلى أن المشاريع المسلمة بساحل الأحساء بلغت 20 مشروعًا منها جامعة إلكترونية بمساحة 187 هكتار،  والأعمال جارية لتسليم 4مشاريع أخرى هي: (مركز أبحاث الثروة السمكية، فرع وزارة الزراعة للثروة السمكية، الكلية البحرية الأهلية، قاعدة أمن المنشآت).

وأخيرًا، اطلع الوفد على عرض للمشاريع البلدية التطويرية والخدمية المنجزة والقائمة، وكذلك خطط الأمانة التنموية في المرحلة المقبلة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، مدير جامعة الملك فيصل يزور أمانة الأحساء لبحث أوجه الشراكة الإستراتيجية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء