“التجارة” تشارك في تنفيذ قرار توطين نشاط الذهب والمجوهرات
“التجارة” تشارك في تنفيذ قرار توطين نشاط الذهب والمجوهرات

“التجارة” تشارك في تنفيذ قرار توطين نشاط الذهب والمجوهرات المنظار نقلا عن الوئام ننشر لكم “التجارة” تشارك في تنفيذ قرار توطين نشاط الذهب والمجوهرات، “التجارة” تشارك في تنفيذ قرار توطين نشاط الذهب والمجوهرات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، “التجارة” تشارك في تنفيذ قرار توطين نشاط الذهب والمجوهرات.

المنظار تشارك وزارة التجارة والاستثمار في الجولات الميدانية على المجمعات والمراكز التجارية تنفيذاً لقرار توطين نشاط الذهب والمجوهرات الذي دخل حيز التنفيذ في مختلف المناطق اليوم.
ويأتي القرار في إطار تفعيل برنامج التوطين الذي تتابعه وزارة الداخلية ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية وإمارات المناطق، بمشاركة وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة التجارة والاستثمار والأمن العام والمديرية العامة للجوازات.
وأعلنت الوزارة مساندتها لبرنامج التوطين الساعي إلى تمكين المواطنين من فرص العمل، مشيرة إلى أن فرقها الرقابية ستشارك الجهات المختصة في الجولات الميدانية للتحقق من قرار التوطين وضبط المخالفات.
وطالبت عموم المواطنين والمقيمين بالتعاون معها والإبلاغ عن أي تجاوزات أو حالات تستر تجاري في قطاع الذهب والمجوهرات، مبينة أن ذلك يعيق عملية التوطين ويفوت فرص حقيقية على الشباب السعودي.
وأشارت إلى أنها تعمل على مكافحة التستر التجاري في مختلف القطاعات من خلال تطوير الأنظمة والتشريعات وتكثيف الرقابة وتعزيز التوعية، إضافة إلى تفعيل دور المواطن والمقيم في الإبلاغ عن المخالفات حيث يمنح نظام مكافحة التستر التجاري المُبلغ عن قضايا التستر مكافأة مالية تصل إلى 30% من الغرامات المحكوم بها بعد صدور الحكم القضائي النهائي إذا قدم دليلاً يستند عليه للبدء في عملية التحقيق.
وأكدت على دور المواطن في محاربة التستر التجاري بالامتناع عنه وعدم التعاون مع المتسترين والإبلاغ عنهم عبر مركز البلاغات على الرقم (1900)، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري” أو من خلال موقع الوزارة على الإنترنت.
وأضافت الوزارة أن جهود مكافحة التستر التجاري خلال العام الماضي أسهمت في رفع عدد القضايا المحالة إلى النيابة العامة في عام 1438هـ، إلى (781) قضية مقارنة بـ (450) قضية في 1437هـ، فيما ارتفع إجمالي الزيارات والجولات التفتيشية التي نفذها المراقبون من (10503) جولة في 1437هـ إلى (14701) جولة في 1438هـ، وزادت نسبة القضايا المحالة إلى جهات حكومية أخرى من (76) قضية في 1437هـ إلى (309) قضايا في عام 1438هـ.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، “التجارة” تشارك في تنفيذ قرار توطين نشاط الذهب والمجوهرات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام