المجلس التنسيقي السعودي الإماراتي.. تتويج لعلاقة متميزة بين الأشقاء
المجلس التنسيقي السعودي الإماراتي.. تتويج لعلاقة متميزة بين الأشقاء

المجلس التنسيقي السعودي الإماراتي.. تتويج لعلاقة متميزة بين الأشقاء المنظار نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم المجلس التنسيقي السعودي الإماراتي.. تتويج لعلاقة متميزة بين الأشقاء، المجلس التنسيقي السعودي الإماراتي.. تتويج لعلاقة متميزة بين الأشقاء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، المجلس التنسيقي السعودي الإماراتي.. تتويج لعلاقة متميزة بين الأشقاء.

المنظار يعتبر المجلس التنسيقي السعودي الإماراتي، تتويجًا للعلاقات المتميزة بين البلدين، بهدف التنسيق والتشاور في الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك في جميع المجالات.

وتعتبر المملكة والإمارات الدولتين الأكثر قربًا بين دول المنطقة؛ حيث تجمع بينهما الرؤى السياسية الواحدة، وسط مشاركة اقتصادية حقيقية.

ووقعت المملكة والإمارات اتفاقية إنشاء مجلس تنسيقي بين البلدين، حيث شهد مراسم توقيع اتفاقية إنشاء المجلس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وجاء توقيع الاتفاقية بناء على الروابط الدينية والتاريخية والاجتماعية والثقافية بين الإمارات والمملكة وعضويتهما بمجلس التعاون لدول الخليج العربية وانطلاقًا من حرصهما على توطيد العلاقات الأخوية بينهما ورغبتهما في تكثيف التعاون الثنائي عبر التشاور والتنسيق المستمر في مجالات عديدة.

ويرأس المجلس من جانب الإمارات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ومن الجانب السعودي، ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، وعضوية عدد من الوزراء والمسؤولين في البلدين.

ونصت الاتفاقية على أن يجتمع مجلس التنسيق بشكل دوري وذلك بالتناوب بين البلدين، ويجوز لرئيس مجلس التنسيق إنشاء لجان مشتركة متى دعت الحاجة إلى ذلك وتسمية أعضائها وتعقد اللجان المشتركة التي يكونها المجلس اجتماعاتها بشكل دوري، وذلك بالتناوب بين البلدين.

وأكدت الاتفاقية أن إنشاء مجلس التنسيق والمهام الموكلة له لا يخل بالالتزامات والتعاون القائم بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

شاركنا بتعليقك

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، المجلس التنسيقي السعودي الإماراتي.. تتويج لعلاقة متميزة بين الأشقاء، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن