مواد تفاعلية ضمن برنامج مهن المستقبل بتعليم الليث
مواد تفاعلية ضمن برنامج مهن المستقبل بتعليم الليث

مواد تفاعلية ضمن برنامج مهن المستقبل بتعليم الليث المنظار نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم مواد تفاعلية ضمن برنامج مهن المستقبل بتعليم الليث، مواد تفاعلية ضمن برنامج مهن المستقبل بتعليم الليث ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، مواد تفاعلية ضمن برنامج مهن المستقبل بتعليم الليث.

المنظار دشن المساعد للشؤون التعليمية بتعليم الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي، مشروع مهن المستقبل الذي تقيمه وزارة التعليم بالشراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية ” هدف ” ويستهدف طلاب وطالبات مدارس المرحلة الثانوية بقطاعي البنين والبنات، بمختلف مناطق ومحافظات المملكة.
ويهدف إلى نشر ثقافة الوعي بسوق العمل وريادة الأعمال والعمل الحر بين أوساط الطلاب والطالبات.

ويتضمن البرنامج مواد تفاعلية تقدم خلال خمسة أيام تدريبية ، تهدف إلى توعية الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية بالمسارات المهنية المختلفة والمهارات اللازمة للنجاح من أجل تهيئتهم على اتخاذ قرارات أفضل لمستقبلهم المهني.

ويحتوي البرنامج على ثلاثة صناديق تفاعلية مخصصة لكل مرحلة دراسية على حدة، ويستهدف صندوق “مهن” طلاب المرحلة الثانوية ، ويقدم نشاطات تفاعلية تساعدهم على خلق الوعي بالمهن والخيارات الكثيرة المتاحة في سوق العمل، كما يساعدهم على اكتساب أنماط جديدة في التفكير لتفتح آفاقهم على العالم التنافسي من حولهم، بالإضافة إلى تطوير شخصية الطالب وتعزيز معرفته ومهاراته .

وأشار مدير النشاط الطلابي ” للبنين ” الأستاذ حسن بن محمد الثعلبي إلى أن هذا البرنامج يسهم في تثقيف النشء مهنياً ، من خلال اطلاع الطلاب على جميع المهن المعتمدة بقالب تدريبي تفاعلي ممتع ومشوق، عبر الحقيبة التدريبية الطلابية التي صممت للتناسب مع الطلاب، مشتملة على كافة المتطلبات المهمة لتنفيذها على أرض الواقع من خلال النشاط الطلابي .

وأكد منسق البرنامج الأستاذ علي بن سالم خلوفة ، على أن هذا البرنامج حصيلة تعاون وتكامل مثمر بين هدف ووزارة التعليم، لبناء ثقافة مهنية مستدامة لدى الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية، إضافة لما يقدم من أنشطة وبرامج وفعاليات إرشادية في هذا المجال .

شاركنا بتعليقك

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، مواد تفاعلية ضمن برنامج مهن المستقبل بتعليم الليث، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن