بلدي الأحساء يناقش ملفات النظافة والحدائق وصحة البيئة
بلدي الأحساء يناقش ملفات النظافة والحدائق وصحة البيئة

بلدي الأحساء يناقش ملفات النظافة والحدائق وصحة البيئة المنظار نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم بلدي الأحساء يناقش ملفات النظافة والحدائق وصحة البيئة، بلدي الأحساء يناقش ملفات النظافة والحدائق وصحة البيئة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، بلدي الأحساء يناقش ملفات النظافة والحدائق وصحة البيئة.

المنظار مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

عقد المجلس البلدي بالأحساء، مؤخرًا، اجتماعه الثاني والعشرين، في مقر المجلس البلدي، بحضور رئيس المجلس أحمد الجعفري، ونائبه عبدالجليل النصير، وجميع أعضاء المجلس، وقد استضاف في هذا الاجتماع وكيل الأمين للخدمات بأمانة الأحساء المهندس ناجي بن صالح المري، ومديري الإدارات التابعة له.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من رئيس المجلس، رحّب فيها بالوفد واستعرض أهداف الاجتماع، والتي تتضمن بعض النقاط التي سجلها المجلس من خلال متابعات أعضائه وزياراتهم الميدانية خلال الفترة الماضية، موضحًا أن هذا الاجتماع يهدف أيضًا إلى عرض بعض الملاحظات الواردة من المواطنين.

ومن جانبه، عبَّر المهندس ناجي المري، عن سعادته بهذا الاجتماع، الذي يأتي ضمن سلسلة متابعات المجلس لأعمال الأمانة كافة، موضحًا دور المجلس في إزالة العراقيل والصعوبات سواء التي تواجه الأمانة أو تواجه المواطنين.

إلى هنا، شارك رئيس وأعضاء المجلس بطرح عدة نقاط جوهرية تعتبر خلاصة ما قام به المجلس من دراسات واستبيانات إلكترونية تم طرحها للمواطنين في وقت سابق وشملت “الحدائق ومضامير المشاه – النظافة – صحة البيئة – إكرام الموتى ورصد الأوبئة”.

وكان من أهم ما استعرض المجلس:

– طلب تسوير الحدائق لسلامة مرتاديها والتركيز على الحدائق التي تقع على الشوارع العامة، وإنشاء دورات مياه في الحدائق الكبيرة مع عمل الصيانة اللازمة لدورات المياه الموجودة حاليًا.

– سرعة استكمال الحدائق التي تحت التنفيذ، والعمل على حل جميع العوائق التي تواجه المشاريع.

– تكوين لجنة بين المجلس البلدي والأمانة لمتابعة الملاحظات التي تم رصدها من الأعضاء أو من المواطنين.

– استعرضَ يوسف الحجي، الحاجة الكبيرة لإنشاء منتزه عام يخدم البلدات الشرقية، وكذلك منتزه عام يخدم البلدات الشمالية.

– طرح المهندس عبدالرحمن الذكرالله فكرة إنشاء حدائق نوعية مثل حديقة الزهور وحديقة الطيور وغيرها؛ بحيث يتم طرحها بصورة استثمارية تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

– تبنى المجلس تفعيل بعض مضامير المشاة لذوي الاحتياجات الخاصة، بمساهمة مجتمعية وبمتابعة عضو المجلس فهد الملحم.

– فيما يخص النظافة أوضح رئيس المجلس أن مستوى النظافة بصورة عامة ممتازة، وأن الأحساء حظيت بعقود نظافة شاملة بجميع مدن وقرى وهجر الأحساء مع وجود بعض الملاحظات، حيث أكد وكيل الأمين لشؤون الخدمات المهندس ناجي المري، أن العمل جارٍ على معالجتها مع مطالبة المواطنين بالمساهمة في المحافظة على النظافة والممتلكات العامة.

– فيما يخص صحة البيئة تم التأكيد على وضع لوحة في مكان بارز لتحديد مصادر اللحوم في كافة المطاعم ومراكز بيع اللحوم مع عدم إصدار أي تراخيص جديدة أو تجديدها إلا بعض وضع هذه اللوحات.

– التأكيد على اعتماد وتدريب المراقبين الصحيين ليكونوا على كفاءة عالية قبل نزولهم للميدان ؛نظرًا لأهمية هذا الجانب الذي يمس صحة المواطن بشكل مباشر.

– فيما يخص مراكز إكرام الموتى فقد تم التأكيد على استكمال تسوير المقابر ودمج نظافتها في عقود النظافة، مع إنشاء قاعدة بيانات لكل مقبرة للرجوع إليها عند الحاجة، إضافة إلى تشجير محيط المقابر.

– تم التأكيد على معالجة ظاهرة الكلاب الضالة، مع تكثيف الرش لمكافحة أماكن تواجد البعوض، وأكد مدير إدارة الرصد والسيطرة على الآفات البيئية خلو الأحساء من البعوض المسبب للأوبئة -ولله الحمد.

هذا، وقد تخللت الاجتماع عروض تقديمية قدمها بعض أعضاء المجلس لتوضيح النقاط والاستفسارات المهمة، حيث تناوب في الإجابة عليها وتدوينها وكيل الأمين لشؤون الخدمات، ومديرو الإدارات التابعة له؛ لإنجازها في القريب العاجل.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، بلدي الأحساء يناقش ملفات النظافة والحدائق وصحة البيئة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء