«التعليم»: ساعة النشاط تثري الميدان التربوي بالمواهب
«التعليم»: ساعة النشاط تثري الميدان التربوي بالمواهب

«التعليم»: ساعة النشاط تثري الميدان التربوي بالمواهب المنظار نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم «التعليم»: ساعة النشاط تثري الميدان التربوي بالمواهب، «التعليم»: ساعة النشاط تثري الميدان التربوي بالمواهب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، «التعليم»: ساعة النشاط تثري الميدان التربوي بالمواهب.

المنظار أشاد مدير عام النشاط الطلابي بوزارة التعليم د. عبدالحميد المسعود بالمهرجان الثقافي للصغار الذي استضافته الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة إدارات التعليم بالمملكة، مبينا أنه لم يكن يحلم بمثل ما شاهده من مواهب برزت خلال فعاليات المهرجان، يحق لنا أن نفخر بها وهذا دليل على أن الميدان يزخر بالعديد بالمواهب والقدرات.

وأوضح د. المسعود خلال حضوره حفل اختتام فعاليات المهرجان، بحضور مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. عبدالرحمن المديرس، أن فكرة إقامة المهرجان كانت منذ فترة وهي تناقش وجود فجوة في الجانب الثقافي لدى الطلاب، حيث وجدنا أن كثيرا من الطلاب الممارسين للنشاط الثقافي في المرحلة الثانوية تكون المهارات لديهم ضعيفة، وبالتالي ينبغي لنا الرجوع للمرحلة الابتدائية لإكساب طلابها المهارات الثقافية منها المسرح والإنشاد والإلقاء والشعر والقصة على مراحل متقدمة والتي ستدخل ضمن مراحل المهرجان مستقبلا.

وعن ساعة النشاط المطبقة حاليا في المدارس واستثمارها في تعزيز الجانب الثقافي لدى الطلاب، أكد د. المسعود أن التطبيق جيد ولم يرق إلى الطموح والآن كثير من إدارات التعلم عقدت ورش عمل على مستوى القيادات في المدارس ورواد النشاط ومشرفي النشاط ، فالتجربة ستنضج وتبرز لنا أعمالا طلابية مميزة ستثري الميدان التربوي والوطن بمواهب في كل المجالات.

وفي ختام فعاليات المهرجان، كرم مدير عام تعليم الشرقية ومدير عام النشاط الطلابي بالوزارة الإدارات المشاركة والطلاب المشاركين في المهرجان.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، «التعليم»: ساعة النشاط تثري الميدان التربوي بالمواهب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم