عبدالرشيد يعود من السعودية للهند بعد 15 عاما ليواجه اتهامات بتدبير "هجوم 2002"
عبدالرشيد يعود من السعودية للهند بعد 15 عاما ليواجه اتهامات بتدبير "هجوم 2002"

عبدالرشيد يعود من السعودية للهند بعد 15 عاما ليواجه اتهامات بتدبير "هجوم 2002" المنظار نقلا عن عاجل ننشر لكم عبدالرشيد يعود من السعودية للهند بعد 15 عاما ليواجه اتهامات بتدبير "هجوم 2002"، عبدالرشيد يعود من السعودية للهند بعد 15 عاما ليواجه اتهامات بتدبير "هجوم 2002" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، عبدالرشيد يعود من السعودية للهند بعد 15 عاما ليواجه اتهامات بتدبير "هجوم 2002".

المنظار ألقت الشرطة الهندية القبض على أحد المشاركين في اعتداء طال معبدًا عام 2002، عقب وصوله قادمًا من العاصمة السعودية الرياض.

وأوضح مسؤول هندي كبير، السبت (4 نوفمبر 2017)، أنه تم القبض على "المتآمر" الرئيس في الهجوم الإرهابي الذى وقع عام 2002، على معبد "اكشاردام" في "غانديناغار"، عبد الرشيد اجميري، في مطار المدينة بعد وصوله قادما من الرياض في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، بحسب صحيفة "إنديان اكسبريس".

ونقلت الصحيفة، عن "ديبان بهادران" المسؤول في شرطة "أحمد آباد" قوله، "أجمري هو واحد من المتآمرين الرئيسين وراء هجوم أكشاردهام الإرهابي. وقد اعتقل من المطار بعد وصوله الليلة الماضية، كان لدينا معلومات أنه ينوي السفر إلى أحمد آباد من الرياض للقاء شقيقه".

وأضاف بهادران "أنه خطط للهجوم الإرهابي وساعد جماعة عسكر طيبة في تنفيذه"، وتابع أن "أجميري المقيم في مدينة أحمد آباد هرب إلى الرياض قبل أن يُرتكب العمل الإرهابي"، مضيفًا أن المزيد من الأسماء قد يتم الكشف عنها خلال استجوابه.

وفي تفاصيل القضية، التي تعود إلى 15 عامًا مضت، هاجم مسلحان، يقال أنهما على علاقة بجماعة عسكر طيبة التي تتخذ من باكستان مقرا لها، المعبد الموجود في غانديناغار يوم 24 سبتمبر 2002، مما أسفر عن مصرع 32 شخصًا وإصابة أكثر من 80 شخصًا، وقتل المهاجمان على يد قوات الأمن الوطني. 

وكانت المحكمة العليا، برأت في مايو 2014 جميع المدانين الستة الذين ألقي القبض عليهم من قبل، بمن فيهم ثلاثة محكوم عليهم بالإعدام، في القضية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، عبدالرشيد يعود من السعودية للهند بعد 15 عاما ليواجه اتهامات بتدبير "هجوم 2002"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل