رئيس كازاخستان: العلاقات مع السعودية مهمة لبلادي
رئيس كازاخستان: العلاقات مع السعودية مهمة لبلادي

رئيس كازاخستان: العلاقات مع السعودية مهمة لبلادي المنظار نقلا عن عاجل ننشر لكم رئيس كازاخستان: العلاقات مع السعودية مهمة لبلادي، رئيس كازاخستان: العلاقات مع السعودية مهمة لبلادي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس كازاخستان: العلاقات مع السعودية مهمة لبلادي.

المنظار أعرب رئيس كازاخستان، نور سلطان نزار باييف، عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات بين بلاده والمملكة العربية السعودية.

وذكر موقع راديو الحكومة، السبت (4 نوفمبر2017)، نقلًا عن مكتب الرئيس نزار باييف، قوله، إن "العلاقات مع المملكة العربية السعودية مهمة لبلاده، وأنه زار المملكة هذا العام للتأكيد على أهمية تطوير العلاقات بين البلدين".

جاء ذلك تزامنًا مع زيارة وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد بن عبد العزيز الفالح إلى كازاخستان؛ حيث أجرى مناقشات في العاصمة "آستانة" حول التطورات في أسواق النفط العالمية وعملية تخفيض إنتاج النفط من قبل أعضاء "أوبك"، وكذلك دور البلدان الأخرى المنتجة للنفط.

وتسلم رئيس جمهورية كازاخستان، رسالة بعثها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمس الجمعة، قام بنقلها الوزير خالد الفالح خلال استقباله في العاصمة آستانة.

وأبدى الرئيس الكازاخي، كامل تقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد، والدور القيادي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية، واعتزازه بالصداقة بين البلدين الشقيقين، وحرصه على تعزيز العلاقات الأخوية بينهما خاصة تنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بينهما.

واستعرض الفالح مع الرئيس الكازاخي، مجالات التعاون والعمل المشترك بين البلدين، بما في ذلك التعاون في جهود إعادة التوازن لأسواق البترول، التي أثمرت في تحسن كبير للأسواق منذ اتفاق نوفمبر في فيينا، الذي كان نقطة تحول مهمة في أسواق البترول، وفي التفاهم الذي تبلور، ولأول مرة، بين دول الأوبك، والدول الرئيسة المنتجة خارجها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، رئيس كازاخستان: العلاقات مع السعودية مهمة لبلادي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل