"المسند" يحذر من هزات أرضية جديدة فى المملكة ويقترح حلولًا للتعامل معها
"المسند" يحذر من هزات أرضية جديدة فى المملكة ويقترح حلولًا للتعامل معها

"المسند" يحذر من هزات أرضية جديدة فى المملكة ويقترح حلولًا للتعامل معها المنظار نقلا عن عاجل ننشر لكم "المسند" يحذر من هزات أرضية جديدة فى المملكة ويقترح حلولًا للتعامل معها، "المسند" يحذر من هزات أرضية جديدة فى المملكة ويقترح حلولًا للتعامل معها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، "المسند" يحذر من هزات أرضية جديدة فى المملكة ويقترح حلولًا للتعامل معها.

المنظار حذر الدكتور عبد الله المسند، أستاذ المناخ المشارك بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، مؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية، من وقوع هزات أرضية جديدة بالمملكة خلال العقود الخمس المقبلة.

وقال المسند، في تدوينة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كتبها بتاريخ (30/ 9/ 2017) أن "السعودية ليست بمنأى عن الزلازل، وعبر التاريخ المرصود من عام 112م وحتى الآن حدثت 235 هزة محسوسة في وسط الجزيرة العربية فقط"، وذلك قبل وقوع زلزال النماص بنحو شهر تقريبًا.

وتوقع أستاذ الجغرافيا السعودي تعرض المملكة خلال الخمسين عامًا المقبلة لعدد من تلك الهزات، مضيفًا أن أقوى هزة ستبلغ قوتها نحو 6.5 درجة بمقياس ريختر، مقترحًا على الجهات ذات العلاقة تدريب الطلاب والطالبات في المدارس عن كيفية مواجهة الزلازل، وإخلاء المباني، وذلك بشكل سنوي، والعملية لا تكلف أكثر من حصتين في العام.

يذكر أن محافظة النماص بمنطقة عسير شهدت خلال الأيام الماضية عددًا من الهزات الأرضية ابتداء من يوم الجمعة (3 نوفمبر 2017)؛ حيث تعرضت المدينة لهزة تبلغ قوتها 4 درجات بمقياس ريختر ثم صباح السبت (4 نوفمبر2017) هزة تبلغ قوتها 3 درجات بمقياس ريختر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، "المسند" يحذر من هزات أرضية جديدة فى المملكة ويقترح حلولًا للتعامل معها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل