وزير النقل: تقليل حوادث الطرق بنسبة 25% بحلول عام 2020
وزير النقل: تقليل حوادث الطرق بنسبة 25% بحلول عام 2020

وزير النقل: تقليل حوادث الطرق بنسبة 25% بحلول عام 2020 المنظار نقلا عن عاجل ننشر لكم وزير النقل: تقليل حوادث الطرق بنسبة 25% بحلول عام 2020، وزير النقل: تقليل حوادث الطرق بنسبة 25% بحلول عام 2020 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، وزير النقل: تقليل حوادث الطرق بنسبة 25% بحلول عام 2020.

المنظار أكدت وزارة النقل أنها مستمرة في العمل على مبادرة خفض عدد الوفيات الناجم عن حوادث الطرق، بنسبة 25% بحلول عام 2020م.

وقال وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، في تصريح له ضمن حملة "وجهتنا.. وجهتكم"، السبت (4 نوفمبر 2017)، إن التقارير رصدت وصول الخسائر نحو 28 شخصًا لكل 100 ألف نسمة، وهو رقم نسعى إلى تقليله قدر الإمكان؛ لتكون طرق المملكة آمنة وللحدّ من الخسائر البشرية والمادية، التي ترهق الاقتصاد.

وأضاف، أن مبادرة تخفيض وفيات الحوادث على الطرق، محل رصد واهتمام كبيرين من قبل مسؤولي منظومة النقل، وهي على قائمة مبادرات الوزارة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وتهدف الوزارة من خلال هذه الحملة إلى توضيح وشرح المشاريع والبرامج المتعلقة بالسلامة على الطرق، والكشف عن المواقع الخطرة على الطرق وإصلاحها، ودعم وتطوير محطات وزن الشاحنات وتحديد الأحمال والأحجام المسموحة.

ونفذت وزارة النقل مشاريع وبرامج، لخفض معدلات وفيات حوادث الطرق، منها برنامج تطوير إدارة بيانات سلامة الطرق ونظام التحليل، إضافة إلى إنتاج مؤشرات أداء السلامة لدعم صُناع القرار في مراقبة سير برنامج سلامة الطرق وتأثير السياسات المتعلقة بالبرنامج.

وتتضمن خطة الوزارة، تفعيل نظام النقل الذكي الذي بدأ بمدينة الرياض، وهو عبارة عن منظومة من التقنيات المتطورة والإلكترونيات، وأنظمة الاتصال وأجهزة التشغيل والمراقبة لإدارة وإرشاد وتوجيه سير المركبات على الطرق بهدف إدارة الحركة المرورية.

وأطلقت وزارة النقل في أكتوبر الماضي، حملة "وجهتنا.. وجهتكم"؛ لتحقيق التكامل بين قطاعات النقل، البري والبحري والجوي.

يُذكر، أن المملكة، تحتل المرتبة الـ157 من بين 180 دولة، من حيث السلامة على الطرق وفقًا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، وزير النقل: تقليل حوادث الطرق بنسبة 25% بحلول عام 2020، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل