وزير الثقافة السعودى يعلن تنظيم أسبوع للثقافة الروسية فى المملكة
وزير الثقافة السعودى يعلن تنظيم أسبوع للثقافة الروسية فى المملكة

وزير الثقافة السعودى يعلن تنظيم أسبوع للثقافة الروسية فى المملكة المنظار نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم وزير الثقافة السعودى يعلن تنظيم أسبوع للثقافة الروسية فى المملكة، وزير الثقافة السعودى يعلن تنظيم أسبوع للثقافة الروسية فى المملكة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، وزير الثقافة السعودى يعلن تنظيم أسبوع للثقافة الروسية فى المملكة.

المنظار قال وزير الثقافة والإعلام السعودى، عواد بن صالح العواد، إن برنامج التعاون 2017-2019، الذى وقعته السعودية، وروسيا، سيتضمن تنظيم أسبوع للثقافة الروسية، فى المملكة العربية السعودية.

وانتهى أسبوع المملكة العربية السعودية، بالتزامن مع زيارة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى موسكو، وتمكن الزوار خلاله من رؤية الألوان القومية للمملكة، كما تضمن برنامج الفعالية عرض مشروع الفن السعودى "المملكة - نظرة من الداخل"، بجانب عرض أفلام وحفلات شعبية سعودية.

وقال العواد، فى تصريحات لوكالة أنباء (تاس) الروسية، "إنه فى نطاق اتفاق التعاون الذى وقعته مع وزير الثقافة الروسى فلاديمير ميدنسكى، نأمل فى تنظيم أسبوع للثقافة الروسية فى السعودية"، موضحاً أن برنامج التعاون الثقافى يركز على 3 جوانب عامة ، وتم إعطاء الدور الأهم للتبادل الثقافى.

وأضاف "أن أسبوع الثقافة السعودى الذى تم تنظيمه فى موسكو أول خطوة تجاه التفاهم بين البلدين فى مارس 2018، نريد أن ندعو الكتاب الروس إلى معرض الكتاب الدولى فى الرياض، والذى يعد الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط".

وأشار إلى أنه خطط للتركيز على الترويج للسينما والمسرح السعودى، مضيفا "أن صناع الأفلام السعوديين لديهم ما يتعلمونه من المتخصصين الروس، هو التبادل فى الخبرة المكتسبة فى صناعة الأفلام ستكون مفيدة لبلادنا، نأمل أيضا دعوة الطلاب الروس للدراسة فى السعودية لرؤية وإحساس ثقافتنا ثم مشاركة الانطباعات والمعرفة مع الناس فى بلدهم".

ولفت العواد، إلى أن العامل الثالث فى خطة التعاون الثقافى بين روسيا والسعودية هو إقامة بعثات أثرية مشتركة فى المملكة، مؤكدًا أن الهدف الرئيسى هو الوصول إلى الشعب الروسى، مشيراً إلى أن الثقافة أحد الركائز الرئيسية لخطة إصلاحات رؤية السعودية 2030.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، وزير الثقافة السعودى يعلن تنظيم أسبوع للثقافة الروسية فى المملكة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع