ماذا طلبت السعودية من قطر للمصالحة؟
ماذا طلبت السعودية من قطر للمصالحة؟

ماذا طلبت السعودية من قطر للمصالحة؟ المنظار نقلا عن مبتدأ ننشر لكم ماذا طلبت السعودية من قطر للمصالحة؟، ماذا طلبت السعودية من قطر للمصالحة؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، ماذا طلبت السعودية من قطر للمصالحة؟.

المنظار أفادت وسائل إعلام بأن السعودية أبلغت الكويت بـ10 شروط يجب أن تطبقها الدوحة خلال 24 ساعة بدءا من هذه الليلة، لإنهاء أزمة المقاطعة، دون أن تحدد طبيعة الشروط.

وكشف وزير الخارجية السعودى، عادل الجبير، اليوم الثلاثاء، فى نهاية اجتماع عقده مع نظيره الفرنسى فى مقر الخارجية الفرنسية ملامح الشروط الـ10 ومن أبرزها أنه على "قطر القيام بعدة خطوات تتضمن إنهاء دعمها لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وجماعة الإخوان المسلمين من أجل إعادة العلاقات مع دول عربية كبرى أخرى".

مضيفاً أن قطر تقوض السلطة الفلسطينية ومصر بدعمها لحماس والإخوان المسلمين "وإعلام معاد".

وقال الجبير إن إلحاق الضرر بقطر ليس هدف المملكة السعودية، ولكن عليها أن تتخذ خياراً وتختار طريقها.

وأكد الجبير، أن الأضرار التى ستنتج عن الإجراءات الاقتصادية التى اتخذتها بعض الدول العربية ضد قطر، "كفيلة بأن تقنعها بتغيير سياساتها بما فى ذلك فيما يتعلق بالجماعات المتطرفة"، وتابع "نعتقد أن العقل والمنطق سيقنعان قطر باتخاذ الخطوات الصحيحة".

وأشار إلى أن "القرارات التى تم اتخاذها كانت قوية للغاية وسيكون لها تكلفة كبيرة جدا على قطر، ونعتقد أن القطريين لا يرغبون فى تحمل تلك التكلفة".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، ماذا طلبت السعودية من قطر للمصالحة؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ