الإنقاذ الدولية: المدنيون المحاصرون بالرقة يواجهون خطر القتل على أيدى داعش
الإنقاذ الدولية: المدنيون المحاصرون بالرقة يواجهون خطر القتل على أيدى داعش

الإنقاذ الدولية: المدنيون المحاصرون بالرقة يواجهون خطر القتل على أيدى داعش المنظار نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم الإنقاذ الدولية: المدنيون المحاصرون بالرقة يواجهون خطر القتل على أيدى داعش، الإنقاذ الدولية: المدنيون المحاصرون بالرقة يواجهون خطر القتل على أيدى داعش ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، الإنقاذ الدولية: المدنيون المحاصرون بالرقة يواجهون خطر القتل على أيدى داعش.

المنظار أعلنت لجنة الإنقاذ الدولية، الثلاثاء، أن المدنيين المحاصرين فى مدينة الرقة السورية يواجهون خطر القتل على أيدى قناصة تنظيم (داعش) الإرهابى أو الألغام إذا حاولوا الفرار، لكنهم قد يُستخدموا كدروع بشرية إذا ظلوا هناك.


وقال مدير الشؤون العامة لمنطقة الشرق الأوسط فى لجنة الإنقاذ الدولية توماس جاروفالو - فى بيان نقلته قناة (سكاى نيوز) الإخبارية - "لاحظت لجنة الإنقاذ الدولية انخفاضا فى عدد الفارين من الرقة خلال الأسبوع الماضي، وهو ما قد يشير إلى أن (داعش) ينوى استخدام 200 ألف شخص لايزالون محاصرين فى المدينة كدروع بشرية".


وأضاف جاروفالو أن "من يحاولون الفرار مع تقدم قوات سوريا الديمقراطية فى المدينة يواجهون خطر القتل بسبب الألغام وقناصة تنظيم داعش وكذلك الضربات الجوية".
وأشار إلى أن الفرق الطبية التابعة للجنة فى شمالى مدينة الرقة عالجت أشخاصا مصابين بسبب الألغام أثناء محاولة اجتياز خط القتال.


ويواجه المدنيون نقصا متزايدا فى الغذاء والمياه والرعاية الصحية والكهرباء فى الرقة مع بدء "قوات سوريا الديمقراطية"، التى تدعمها الولايات المتحدة وتضم فصائل كردية وعربية مسلحة، هجوما لاستعادة المدينة التى تعد معقلا للتنظيم المتطرف فى سوريا.

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، الإنقاذ الدولية: المدنيون المحاصرون بالرقة يواجهون خطر القتل على أيدى داعش، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع