"أردوغان ميكس".. يقطع علاقته مع إسرائيل.. ويعرض منتجاته بها (صور)
"أردوغان ميكس".. يقطع علاقته مع إسرائيل.. ويعرض منتجاته بها (صور)

"أردوغان ميكس".. يقطع علاقته مع إسرائيل.. ويعرض منتجاته بها (صور) المنظار نقلا عن الموجز ننشر لكم "أردوغان ميكس".. يقطع علاقته مع إسرائيل.. ويعرض منتجاته بها (صور)، "أردوغان ميكس".. يقطع علاقته مع إسرائيل.. ويعرض منتجاته بها (صور) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، "أردوغان ميكس".. يقطع علاقته مع إسرائيل.. ويعرض منتجاته بها (صور).

المنظار شهد موقف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تناقضا غريبا بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن القدس عاصمة إسرائيل.

ففي أعقاب قرار ترامب المثير للجدل، أعلن ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي، أن تركيا تنوي قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل بعد إعلان الرئيس الأمريكي، اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارتها إليها، بحسب صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية.

وفي الوقت ذاته كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن بن على يلدريم، رئيس حكومة أردوغان، أعطى تعليماته بعرض منتجات غذائية تركية في إسرائيل بهدف فتح سوق جديد للمنتجات التركية، لزيادة حجم التبادل التجاري بين أنقرة وتل أبيب.

وكان الرئيس التركي قال في تصريح سابق إن تركيا قد تصل لحد قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل إذا اعترفت الولايات المتحدة رسميا بالقدس عاصمة لها، في خطوة وصفها بأنها "خط أحمر" بالنسبة للمسلمين.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ووصف ترامب هذا التحرك بأنه "خطوة متأخرة جدا" من أجل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط والعمل باتجاه التوصل إلى اتفاق دائم.

وأكّد الرئيس الأمريكي في الوقت نفسه أن الولايات المتحدة تدعم حل الدولتين إذا أقره الإسرائيليون والفلسطينيون.

وقال ترامب من البيت الأبيض إنه يرى أن هذا التحرك يصب في مصلحة الولايات المتحدة ومسعى تحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

وطالب ترامب وزارة الخارجية الأمريكية ببدء الاستعدادات لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس.

وردا على الإعلان، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن هذا يوم تاريخي، وأن إسرائيل ممتنة جدا لترامب.

وتعهد نتنياهو بالحفاظ على الوضع القائم للمواقع المقدسة في القدس.

وبالمقابل، انتقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخطوة، معتبرا أنها تمثل "إعلاناً بانسحاب الولايات المتحدة من ممارسة الدور الذي كانت تلعبه خلال العقود الماضية في رعاية عملية السلام".

كما حذر عباس من أن الخطوة "تصب في خدمة الجماعات المتطرفة" في المنطقة.

واعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الفلسطينية أن قرار ترامب سيفتح أبواب جهنم على المصالح الأمريكية.

صور المنتجات التركية التي نشرتها الصحيفة الإسرائيلية:

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، "أردوغان ميكس".. يقطع علاقته مع إسرائيل.. ويعرض منتجاته بها (صور)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز