وزير الري: «قلقون على حصة مصر المائية بسبب سد النهضة»
وزير الري: «قلقون على حصة مصر المائية بسبب سد النهضة»

وزير الري: «قلقون على حصة مصر المائية بسبب سد النهضة» المنظار نقلا عن الموجز ننشر لكم وزير الري: «قلقون على حصة مصر المائية بسبب سد النهضة»، وزير الري: «قلقون على حصة مصر المائية بسبب سد النهضة» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، وزير الري: «قلقون على حصة مصر المائية بسبب سد النهضة».

المنظار محمد الدمرداش
فيتو


 قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية: «يجب علينا أن نقلق على حصتنا المائية، و95% من أراضينا صحراء، و97% من مياهنا جوفية ومصر من أكثر الدول جفافا في العالم».

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «كلام تاني» تقديم الإعلامية رشا نبيل المذاع على فضائية «دريم»: «طلبنا الاتفاق على ملاحظات مجمعة لعدم الخروج عن الشروط المرجعية من تأثير بناء سد النهضة على نهر النيل».

وأوضح: «إثيوبيا طلبت مناقشة الاستشاري الخاص بسد النهضة بشكل منفرد وهو ما يؤثر على حياديته، بالإضافة إلى أن إثيوبيا خرجت عن عقد اتفاق المبادئ والعالم كله يعلم وعلى دراية بتأثير السد على مصر، وهو ما أكدته كافة الدراسات».

وأوضح أن اللجان الفنية التي تدرس سد النهضة وصلت لطريق مسدود.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، وزير الري: «قلقون على حصة مصر المائية بسبب سد النهضة»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز